الثلاثاء 18 يونيو 2024

كاف يكشف موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

كاف

ملاعب الهلال13-6-2024 | 12:40

محمد نبيل

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الخميس ،عن موعد إجراء فعاليات قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب.

وأعلن الكاف عن تحديد يوم الخميس 4 يوليو المقبل لـ إجراء فعاليات سحب القرعة التي ستنطلق في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت مصر والسعودية.

ومن المقرر أن تقام كأس أمم إفريقيا خلال صيف عام 2025 على أرضية ملاعب دولة المغرب.

كما وأكد بيان كاف، أنه سيتم تقسيم 48 منتخبًا بما في ذلك المتأهلين من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على الوصول لـ كأس أمم إفريقيا 2025.

وتتضمن التصفيات منتخبات "الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا".

وتشمل كذلك منتخبات "الجابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي".

تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا، كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.