الجمعة 21 يونيو 2024

وزيرة البيئة تؤكد: لا وجود لقطع الأشجار في حديقة الميرلاند

حديقة الميرلاند

أخبار13-6-2024 | 14:14

دار الهلال

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن قطع الأشجار في حديقة الميرلاند بعد معاينتها مرات عدة خلال الشهر الماضي، وذلك رداً على شكوى تم تقديمها في ١٧ مايو حول قطع الأشجار بها.

وأصدرت الوزيرة توجيهاتها بعدم تنفيذ أي أعمال تقليم أو تهذيب للأشجار داخل الحديقة إلا بعد التنسيق المسبق مع الجهات المعنية، وأمرت باتخاذ إجراءات فورية بشأن الشكوى المقدمة في ١٧ مايو ٢٠٢٤، والتي أفادت بأن مسؤولي الحديقة قاموا بقطع الأشجار لإقامة مقاهي وكافتيريات.

وبعد استمرار النشر لصور أخرى تظهر قطع الأشجار، أمرت الوزيرة بإرسال لجنة عاجلة للتحقيق في الموضوع يوم ١٠ يونيو.

وبعد المقابلة مع مسؤولي المشتل والحديقة، تبين أن المنطقة المذكورة تخطط لإنشاء مسطحات خضراء وممشى للأفراد والدراجات، ولم يتم تنفيذ أي أنشطة تجارية بها.

وأوضحت الوزيرة أن عمليات التقليم كانت ضرورية نظراً لحجم الأشجار وخوفاً من سقوط الأفرع، مع التنبيه على مسؤول الحديقة بعدم تنفيذ أي أعمال تقليم أو تهذيب دون التنسيق المسبق مع الجهات المعنية، وعدم إقامة أي أنشطة تجارية.

وختمت الوزيرة بأن اللجنة المشكلة قد نبهت مسؤول الحديقة بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية وعدم القيام بأي أعمال تقليم دون موافقة مسبقة، والتركيز على زيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة.