الخميس 25 يوليو 2024

في الصيف.. طرق الوقاية من جراثيم الصالة الرياضية

الصالة الرياضية

طبيب الهلال14-6-2024 | 13:52

إيمان عبدالرحمن

سواء كانت هذه هي المرة الأولى لك في صالة الألعاب الرياضية أو كنت من ذوي الخبرة في رفع الأثقال، فمن المهم أن تتذكر النظافة الجيدة في صالة الألعاب الرياضية. 

فيما يلي أهم طرق الوقاية من الجراثيم للحفاظ على صحتك وصحة الآخرين في صالة الألعاب الرياضية،  نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع" ميديكال اكسبريس" 

النظافة الجيدة تمنع أمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا وحتى السالمونيلا، ولكن النظافة يمكن أن تشير أيضًا إلى أن الصالة الرياضية تتم صيانتها بشكل جيد ، بما في ذلك جودة المعدات ، إذا لم يتم اتباع قواعد النظافة، فقد تمرض، أو تصيب الآخرين بالمرض، لذا ينصح بالتالي:

عند الذهاب إلى صالة ألعاب رياضية جديدة لأول مرة، أو التحقق مرة أخرى من نظافة صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك، هناك بعض المؤشرات الرئيسية لتحديد ما إذا كانت النظافة لها الأولوية في المكان:

إن عدم توفر مناديل صحية متاحة بسهولة أو عدم وجود مناديل صحية للأعضاء أو الموظفين لمسح المعدات بعد الاستخدام غالبًا ما يعني أن المعدات تؤوي بكتيريا غير مرئية.

إن لم يتم نشر أي لافتات تطلب من الأعضاء تنظيف المعدات بعد الاستخدام أو لم يتم نشر أي جدول للتنظيف يشير إلى أن النظافة ليست من أولويات صالة الألعاب الرياضية.

يمكن لأعضاء صالة الألعاب الرياضية الآخرين الذين يستخدمون المعدات ولا يقومون بتنظيفها بعد ذلك على أساس ثابت أن يظهروا عدم وجود ثقافة النظافة.

يمكن أن تشير طبقات الغبار المتراكمة على المعدات إلى أنه لم يتم تنظيف المعدات منذ فترة ويظهر إهمال النظافة.

يمكن أن يكون سبب تعطل الكثير من الآلات لفترات طويلة من الوقت هو عدم اهتمام إدارة الصالة الرياضية بضمان الحفاظ على المساحة بشكل جيد.

لتلعب دورك في خلق بيئة نظيفة في صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها،  قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، تأكد من ارتداء ملابس نظيفة في كل مرة تمارس فيها الرياضة، تتراكم على الملابس المستعملة العرق والبكتيريا الأخرى التي يمكن أن تسبب روائح كريهة أو يمكن أن تنتشر بين رواد الصالة الرياضية.