الأربعاء 24 يوليو 2024

بث خطبة عرفة والدروس العلمية بالمسجد الحرام بعشر لغات مختلفة

حجاج بيت الله الحرام

دين ودنيا14-6-2024 | 15:17

دار الهلال

أكملت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بث جميع الخطب في المسجد الحرام عبر منصة منارة الحرمين وأثير FM، وقدمت بثًا لترجمة خطب الجمعة بعشر لغات مختلفة، بالإضافة إلى ترجمة فورية لخطب صلاة الاستسقاء والخسوف والكسوف، وترجمة لدروس المسجد الحرام، وكذلك ترجمة لخطبة عيدي الأضحى والفطر المبارك، وخطبة يوم عرفة، وتوفير البث المباشر على مدار الساعة، مع ترجمة فورية للبرامج والمبادرات خلال مواسم العمرة والحج.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية واس أن الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل على بث جميع الخطب في المسجد الحرام، وذلك عبر منصة منارة الحرمين وأثير FM.

كما تقدم الهيئة بثًا للترجمة الفورية لخطب الجمعة بالمسجد الحرام بعشر لغات مختلفة، وترجمة فورية لخطب صلاة الاستسقاء والخسوف والكسوف، بالإضافة إلى توفير ترجمة لدروس المسجد الحرام وخطبتي عيدي الأضحى والفطر المبارك وخطبة يوم عرفة.

وتستمر الهيئة في تقديم البث المباشر على مدار الساعة، مع توفير ترجمة فورية للبرامج والمبادرات خلال مواسم العمرة والحج.

تُقدم الهيئة الخدمة الإرشادية المكانية لحجاج بيت الله الحرام بأكثر من 50 لغة، من بينها: الإنجليزية، الفرنسية، الملايوية، الفارسية، الأوردية، الروسية، الصينية، الهوسا، التركية، البنغالية، وغيرها. تشمل هذه الخدمة توجيه الزوار والمعتمرين إلى أماكن الاستدلال داخل المسجد الحرام والساحات الخارجية، بالإضافة إلى تقديم معلومات حول أوقات الصلوات والدروس والمحاضرات ومواعيد زيارة المعارض.

كما تُثري هذه الخدمة تجربة الزائرين بالمعلومات الثقافية والتاريخية والأرقام المتعلقة بالمسجد الحرام، وتقدم خدمات الترجمة المباشرة للخطب والدروس وخدمة البث المباشر الإلكتروني. وتُوزع الهيئة السماعات اللاسلكية للزائرين للاستفادة من خدمات البث المباشر للخطب والدروس.

الاكثر قراءة