الثلاثاء 18 يونيو 2024

«أوقاف أسوان» تنظم قافلة دينية دعوية بمركز كوم أمبو

قافلة دينية دعوية

محافظات14-6-2024 | 17:59

دار الهلال

انطلقت اليوم الجمعة في مدينة كوم أمبو شمال محافظة أسوان القافلة الدينية الدعوية التي تنظمها وزارة الأوقاف برعاية الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، ضمن برنامج القوافل الدينية الدعوية التي يتم تنظيمها في المحافظات بالتعاون مع مديريات الأوقاف، بهدف نشر مفاهيم الدين الصحيح.

وأوضح الشيخ حنفي دياب، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، أن القافلة انطلقت من مسجد كوم أمبو الكبير بإدارة أوقاف كوم أمبو، وشارك فيها نخبة من العلماء وأئمة الأوقاف، وتهدف القافلة إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة والوسطية وصحيح الدين، بعيداً عن الغلو والأفكار الهدامة التي تعمل على التخريب وليس البناء.

وشهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من المواطنين، بما في ذلك القيادات التنفيذية والشعبية والدينية بالمحافظة، وقد تضمنت نشاطاتها إلقاء خطب الجمعة تحت عنوان "دين الإنسانية في أسمى معانيه: حرمة الدماء والأموال والأعراض في ضوء خطبة حجة الوداع وفضل صيام عرفة لغير الحاج"، بالإضافة إلى عقد الدروس والمحاضرات الدينية.

وأثنى وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة على برنامج القوافل الدينية الدعوية، الذي يستهدف نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم المغلوطة، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات التثقيفية والتوعوية، التي تستهدف جميع فئات المجتمع بمختلف الأعمار، بما في ذلك الشباب والأطفال، بهدف إعداد جيل جديد قادر على فهم أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع. وأوضح أن هذا يأتي في إطار حرص الدولة المصرية ووزارة الأوقاف على نشر الفكر الوسطي المستنير وتجديد الخطاب الديني، ورفع مستوى الوعي والتثقيف الديني، ومواجهة الأفكار المغلوطة.