الأربعاء 26 يونيو 2024

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة «تساف 9» الإسرائيلية

الخارجية الأمريكية

عرب وعالم14-6-2024 | 21:11

دار الهلال

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، فرض عقوبات على مجموعة (تساف 9) الإسرائيلية المتطرفة، بسبب عرقلتها لقوافل المساعدات ونهبها وحرقها في محاولتها لمنع وصول المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشارت الخارجية الأمريكية في بيان اليوم إلى أن أفراد من مجموعة (تساف 9) قاموا بمحاولات متكررة لعرقلة وصول المساعدات الإنسانية لغزة عبر إغلاق الطرق وحتى باستخدام العنف، وألحقوا أضرارا بالشاحنات وأفرغوا محتويات المساعدات على الأرض.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن أفراد "تساف 9" نهبوا وأشعلوا النيران في شاحنتين في الضفة الغربية المحتلة في 13 مايو، واللتين كانتا تحملان مساعدات إنسانية متجهة إلى غزة.

وأكدت الولايات المتحدة على أهمية توفير المساعدات الإنسانية لغزة لمنع تفاقم الأزمة الإنسانية وللحد من خطر المجاعة، مشددة على أن هذا الإجراء ضروري لتخفيف معاناة السكان المحاصرين.

وأشارت الولايات المتحدة إلى أنها لن تتسامح مع أعمال التخريب والعنف التي تستهدف المساعدات الإنسانية الأساسية، مؤكدة استعدادها لاستخدام جميع الوسائل المتاحة لمحاسبة من يقومون بتلك الأفعال وتشديد العقوبات عليهم، وتطالب السلطات الإسرائيلية باتخاذ إجراءات فورية في هذا الصدد.

ومنذ بداية النزاع، فرضت الحكومة الإسرائيلية قيودًا شديدة على دخول المساعدات الأساسية إلى غزة، مما أدى إلى نقص حاد في الغذاء والمياه، وتفاقم وضع آلاف الأطفال بشكل خاص وظروفهم الغذائية.

يُشار إلى أن "تساف 9" هي مجموعة يمينية تهدف إلى منع وصول أي مساعدات إلى غزة طالما تُحتجَز فيها إسرائيليون، وتواصل الولايات المتحدة جهودها للتصدي لهذا النوع من الأنشطة التي تعرقل تقديم المساعدات الإنسانية.

الاكثر قراءة