الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيسا وزراء الهند وبريطانيا يعربان عن ارتياحهما لإحراز تقدم في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

رئيسا وزراء الهند وبريطانيا

عرب وعالم14-6-2024 | 22:25

دار الهلال

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ونظيره البريطاني ريشي سوناك، اليوم عن سرورهما لتقدم المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

تمت هذه التصريحات خلال اجتماع عقد بينهما على هامش قمة السبعين التي تُعقد في إيطاليا، حيث هنأ رئيس الوزراء البريطاني نظيره الهندي على فوزه التاريخي بفترة ولاية ثالثة.

وأكد رئيس الوزراء الهندي في تغريدة على تويتر "التزامه بالعمل نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الهند وبريطانيا خلال فترة ولايته الثالثة".

وأبدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي سعادته بلقاء رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في إيطاليا، مشيرًا إلى وجود فرص كبيرة لتعزيز العلاقات بين البلدين في قطاعات مثل التجارة والتكنولوجيا والشبه الموصلات. وأضاف أنهما ناقشا أيضًا ضرورة دعم العلاقات في قطاع الدفاع.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندية رانذير جايسوال في تغريدة على تويتر أن مودي وسوناك ناقشا العلاقات الثنائية في عدة قطاعات، بما في ذلك الدفاع والأمن والتجارة، وأكدا أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة. وأشار إلى أن المباحثات كانت مثمرة وتناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والأمني.

وأوضح المتحدث أن مودي وسوناك ناقشا أيضًا تنفيذ خارطة طريق لعام 2030، وأعربا عن ارتياحهما للتقدم المحرز في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.