الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت امتداد لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم

وزيرة الهجرة

أخبار15-6-2024 | 10:41

دار الهلال

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، إن تفوق الطلبة المصريين في امتحانات الثانوية العامة 2024 في دولة الكويت يمثل استمراراً لنجاحاتهم المتواصلة في مختلف أنحاء العالم.

وأكد بيان صادر عن وزارة الهجرة اليوم أن السفيرة سها جندي قدمت التهنئة للطلاب المصريين في الكويت بفضل حصولهم على أعلى الدرجات في نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية لعام 2024، سواء في الشعبة العلمية أو الأدبية، حيث أظهرت النتائج تفوقًا كبيرًا للطلبة المصريين على طلاب جنسيات أخرى.

وأعربت وزيرة الهجرة عن فخرها واعتزاز الدولة المصرية بشبابها ونجاحهم المتواصل، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز التعليمي الكبير للطلبة المصريين يعكس تفوقهم المستمر في مختلف الدول العالمية.

وقدّمت السفيرة سها جندي شكرها وتقديرها لأسر الطلبة على دعمهم وتوفيرهم البيئة المناسبة التي ساعدت في تحقيق هذا الإنجاز العلمي البارز.

كما هنأت وزيرة الهجرة وزارة التربية في الكويت على نجاح الدفعات الجديدة من طلاب الثانوية العامة من مختلف الجنسيات، مؤكدة على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت، والتي تعكسها راسخة الروابط التي تجمع بين البلدين.

وأكدت أيضًا على الشعور القوي لأبناء الجالية المصرية في الكويت بأنهم في وطنهم الثاني، مما يعكس قوة الروابط الاجتماعية والثقافية بين البلدين.