الثلاثاء 18 يونيو 2024

أوقاف الإسكندرية تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك

صلاة العيد

محافظات15-6-2024 | 13:38

دار الهلال

أنهت مديرية أوقاف الإسكندرية، برئاسة الشيخ سلامة عبدالرازق، من استعدادتها لصلاة عيد الأضحى المبارك، غدًا الأحد، حيث حددت قائمة بأسماء وأعداد المساجد والساحات التي سوف تقام بها صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقال الشيخ سلامة عبدالرازق، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن المديرية انتهت من تجهيز 513 ساحة، وخصصت 1026 إمامًا، بواقع إمام وخطيب أساسى واحتياطى لكل ساحة خلاء، مشيرًا إلى إتاحة الصلاة في المساجد التي يؤدى بها شعائر صلاة الجمعة.

وأشار إلى أن المديرية خصصت إمام أساسي وإمام احتياطي لكل ساحة في حالة وجود ظروف طارئة يقوم الإمام الاحتياطي بممارسة عمله بأداء صلاة العيد وإلقاء خطبة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف عبدالرازق أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة بواقع 11 غرفة عمليات بمختلف الإدارات، وغرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة صلاة العيد، مؤكدًا أن هناك متابعة مستمرة حتى الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك .

وأكد عبدالرازق جاهزية جميع المساجد والساحات المحددة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بكافة أنحاء المحافظة، مع فتح مصليات السيدات، والسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم.

واختتم وكيل الوزارة تصريحاته بأن المساجد والساحات تزينت واتُخذت فيها كافة التدابير اللازمة لاستقبال ضيوف الرحمن وإقامة شعائر صلاة العيد، مشيدًا بالجهد المبذول بالمساجد والمساجد والذي بدأ من تهيئتها واستعدادها تطهيرا وتعقيما وتنظيفا وثقافيا ودعويا ومجتمعيا على وجه فاق المتوقع وأعاد للأذهان وللقلوب رونق المساجد وروحانيتها في مثل هذه الأيام العطرة أعادها الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.