الثلاثاء 18 يونيو 2024

شاهد .. فيل رفضته أمّه يحصل على النهاية السعيدة ويشعل الانترنت

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 15-6-2024 | 14:20

إيمان علي

حظى منشور على وسائل التواصل الاجتماعي كتبته مسؤولة الشؤون الإدارية الهندية سوبريا ساهو، باهتمام كبير، بعدما كشف عن الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة الغابات في ولاية تاميل نادو في إنقاذ صغير فيل يتيم.

وفي وقت سابق، نجحت الإدارة في علاج أنثى فيل مريضة وصغيرها، مما سهل إعادة دمج الأم مع القطيع بعد تعافيها، ولكن في منعطف غير متوقع للأحداث، تخلت الأم عن صغيرها، مما دفع الإدارة إلى تحمل مسؤولية رعاية الحيوان اليتيم.

شاركت ساهو الأخبار على  موقع إكس، وكتبت: "شعور يفوق الكلمات ونحن نحتضن بحرارة فيلًا صغيرًا يبلغ من العمر 3 أشهر في رعايتنا والذي تخلت عنه والدته.

وأضافت: تم العثور على الأم مريضة ومستلقية على الأرض مع طفلها يتجول حولها في حالة من الذعر في 3 يونيو في كويمباتور، وقام عمال غابات تاميل نادو برفعها برافعة وعالجوها لمدة ثلاثة أيام تقريبًا، حيث استعادت صحتها وانضمت إلى قطيعها، ولكن للأسف، رفضت باستمرار قبول طفلها وعلى الرغم من جهودنا الحثيثة لجمع شملهما، لم يكن أمامنا خيار سوى إحضار الطفل إلى معسكر ثيباكادو للأفيال".

ويستمر المنشور في تسليط الضوء على الجانب الإيجابي من القصة: "سيكون الطفل برفقة فيلين صغيرين آخرين و27 فيلًا أكبر سنًا، إذ يشتهر سائقو الفيلة ذوو الخبرة لدينا بحبهم غير المشروط وخدمتهم للأفيال. نتمنى لهذا المحارب الصغير مستقبلًا رائعًا وصحبة محبة لشفاء قلبه".

تلقى المنشور أكثر من 33000 مشاهدة وأكثر من 1000 إعادة تغريد على X.