الثلاثاء 25 يونيو 2024

للفتيات.. عادات تضر بصحة شعرك وتجعله أكثر ضعفاً وتقصفاً

عادات تضر بصحة شعرك

سيدتي16-6-2024 | 12:49

فاطمة الحسيني

تقوم بعض الفتيات بالعديد من العادات التي تضر بصحة شعرها، معتقدة أنها بذلك تحافظ عليه، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم العادات والتصرفات التي تفعليها بفروه رأسك وتسبب الضرر لصحة شعرك، وفقاً لما نشر على موقع "glam"...

  • عدم تنظيف فرش الشعر بانتظام، حيث أنه عندما تختارين فرشاة الشعر المناسبة لنفسك، تأكدي من أنها فرشاة يمكنك تنظيفها بسهولة، لأنه يمكن أن تنمو بكتيريا وفطريات إضافية على المادة الموجودة داخل الفرشاة، وسيؤدي استخدام الأدوات القذرة على شعرك إلى انتشار التراكمات والبكتيريا، وقد تلتهب فروة رأسك، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • يعد استخدام الشامبو الجاف طريقة سهلة لمنح شعرك مظهرًا منتعشًا، ولكن إذا كنت تستخدميه بانتظام ولا تغسليه بشكل صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف الشعر، لأن تراكم الشامبو الجاف يمكن أن يحبس البكتيريا غير المرغوب فيها ويخلق خميرة غير صحية تؤدي إلى تطور ظروف غير طبيعية لفروة الرأس، كما أن تراكم المنتج يبطئ دوران الخلايا، وتوزيع العناصر الغذائية التي تضعف بصيلات الشعر.
  • عند استخدام الماء الساخن لغسل الشعر، تتعرض بصيلات شعرك للأضرار البيئية والأكسدة، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر، و يتسارع تساقط الشعر بسبب ضعف قبضة جذوره التالفة، ويمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى الشيب المبكر.
  • يميل الكثير من الأشخاص إلى تمشيط شعرهم وفك تشابكه أثناء الاستحمام قبل أو بعد وضع البلسم؛ ومع ذلك، يوصي خبراء الشعر بعدم القيام بذلك، لأن الشيء الأول الذي يجب أن تضعيه في الاعتبار عند تنظيف شعرك بالفرشاة هو أنه يكون في الحالة الأكثر ضعفًا وحساسية عندما يكون مبللاً، مما يؤدي في الواقع إلى تمدد شعرك وسحبه بشكل زائد وتمزقه في النهاية.
  • إذا تعرض شعرك لفترات طويلة لأشعة الشمس، فإن الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة يمكن أن تلحق الضرر بالغطاء الخارجي لخصلة الشعر، والتي تسمى البشرة، ويمكن أن تلحق الضرر بساق الشعر وتؤدي إلى تغير اللون، والشيب المبكر، والخيوط الجافة والهشة، والمكسرة. أو الأطراف المتقصفة، والترقق، والتجعد.

 

الاكثر قراءة