الخميس 20 يونيو 2024

مجلة المصور تحتفي بعيد الأضحى في عددها الجديد

مجلة المصور تحتفي بعيد الأضحى في عددها الجديد

أخرى15-6-2024 | 21:27

احتفت مجلة المصور في عددها الصادر هذا الأسبوع بعيد الأضحى المبارك، من خلال تخصيص ملف بعنوان "جانا العيد"، وتضمن الملف تقرير بعنوان ملابس جديدة، وآخر عن المهن التي لا تعرف الراحة وقت العيد، وأين يذهب المصريين للاحتفال العيد، وأفلام العيد، وغيرها من التقارير التي ترصد طقوس الاحتفالات واستعدادات الحكومة.


أما الملف الثاني فكان عنوان "سيدات قصر الزعفران.. جامعة عين شمس تجربة رائدة في تمكين المرأة بـ 12 عميدة ونائبة لرئيس الجامعة"، ويحتوي الملف على حوار مع الدكتورة هبة شاهين عميد كلية الإعلام، والدكتورة ريهام رفعت القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية، وحوار مع الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، بالإضافة إلى إنفوجراف بعنوان عظيمات "عين شمس".


بينما كان العنوان الرئيسي للملحق الاقتصادي "أصول الأوقاف ثروة مجمدة"، في تقرير يرصد الأصول الكثيرة التي تمتلكها الأوقاف لكنها مكبلة بقوانين قديمة وتحتاج الوزارة لتشريعات جديدة للتعامل مع هذه الأصول، بالإضافة إلى مقال للدكتورة وفاء علي بعنوان "قائمة المطالب الاقتصادية في المرحلة المقبلة، ومقال للدكتور عصام الجوهري بعنوان" الحماية الاجتماعية.. الدعم "نقدي أم عيني" والتحول الرقمي"، بالإضافة الي عرض كتاب للدكتور محمد فؤاد "اقتصاديات الطائرة الورقية.. تحليق آمن لتعافي الاقتصاد المصري"، وغيرها من التقارير والمقالات.


وفي إطار احتفال "المصور" بمرور مائة علي صدورها نشرت موضوع بعنوان "المصور الذهبي" تتناول فيه الملاحق المتخصصة التي كانت تصدرها بشكل دوري طوال عمرها المديد، ومن أبرز هذه الملاحق ملحق الأبطال الرياضي والملحق السنوي "نحن العرب".


وتتابع المجلة قضية "سفاح التجمع" من خلال مقال للكاتب الصحفي الكبير حلمي النمنم بعنوان" استباحة الفقراء من المستريح الي سفاح التجمع"، كما تضمن العدد حوارا مع اللاعب رمضان صبحي بعنوان: الأيام ستثبت براءتي من أزمة المنشطات.. بيراميدز يرفض عروضا أوروبية وخليجية لاحترافي"، وحوار آخر مع الإعلامية شيرين ادريس التي قالت فيه: "أنها تعلمت قواعد اللغة العربية من القرآن الكريم ولا تخشي الهوا".