الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ أسيوط يزور عددا من دور الرعاية والمستشفيات لتقديم التهنئة بالعيد والهدايا

جانب من الجولة التفقدية

محافظات16-6-2024 | 13:05

دار الهلال

 أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن المحافظة لاتألوا جهداً في توفير أوجه الدعم وسبل الحياة الكريمة للاطفال الأيتام والفتيات اليتميات فهم جزء لا يتجزأ من كيان المجتمع، مشيرا إلى أننا جمعيا علينا مسئولية كبيرة في إسعادهم وإداخال البهجة والفرحة إلى قلوبهم وتوفير كافة الأجواء المناسبة لهم لتوفير كل مقومات الحياة الكريمة لهم.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأحد دار الحنان لرعاية الأيتام البنين بمركز الفتح ودار الصفا لرعاية الفتيات اليتيمات بحي غرب مدينة أسيوط لمشاركة الأطفال فرحتهم بعيد الأضحى المبارك وتقديم التهنئة لهم وللعاملين بهذه الدور وتوزيع العيديات والهدايا على الأطفال.


وأعرب المحافظ عن سعادته لمشاركة الأطفال فرحتهم واحتفالهم بالعيد، مشيرا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة لمؤسسات الرعاية الإجتماعية ورعاية الأيتام وتقديم كافة الخدمات الاجتماعية والترفيهية لهم لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم والعمل على إدماجهم بالمجتمع تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.


وأشاد بمستوى الرعاية الصحية والاجتماعية التي توفرها الدور للأطفال، مطالبا مسئولي الدور ومديرية التضامن الاجتماعي بالاستمرار على هذا المستوى ومراعاة الجوانب الانسانية وجميع مطالب الأطفال.


وفي السياق تفقد محافظ أسيوط عدد من المستشفيات لتقديم التهنئة للمرضى ولمرافقيهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنياً لهم الشفاء العاجل، كما تم توزيع الهدايا العينية عليهم بهذه المناسبة.


وبدأ محافظ أسيوط جولته بزيارة مستشفى الإيمان العام بالأربعين بحي غرب وقدم التهنئة للأطباء وطاقم التمريض بالعيد، كما زار المرضى بأقسام الأطفال والإصابات والعناية المركزة وتابع حالتهم مع الأطباء واستمع إليهم للتأكد من تقديم الخدمة الطبية لهم وقدم لهم الهدايا العينية والمادية، كما اطمأن على تواجد الأطباء وفرق التمريض وتوزيعهم على جميع الأقسام. 


واستكمل المحافظ جولته بزيارة مستشفى أسيوط العام بميدان المجذوب بحي غرب لمتابعة سير العمل بالمستشفى وتواجد الاطباء والتمريض وجاهزية الأقسام بها مقدمًا التهنئة للمرضى المتواجدين بالمستشفى ولجميع العاملين والفريق الطبي والتمريض والمرضى كما قدم الهدايا والعيديات للمرضى .. مشددا علي تواجد الأطباء وأطقم التمريض بالنوبتجيات المحددة للتشغيل.


وأوضح المحافظ أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات وتنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض خلال أيام العيد لضمان انتظام تقديم الخدمة الطبية وأوجه الرعاية الصحية للمرضى على الوجه الأكمل ووضع خطط كاملة للتعامل والتشغيل، مؤكدا أن غرفة الأزمات بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وعلى اتصال دائم بغرفة عمليات الطورائ بالمديرية وغرف عمليات الإدارات الصحية والمستشفيات للتعامل مع أية بلاغات أو حوادث.


وأشاد بالجهود التي تبذلها الأطقم الطبية لتقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين، مشيرا إلى درجة الاستعداد بمرفق الإسعاف أيضا وتجهيز عدد كاف من سيارات الإسعاف موزعة بكافة أنحاء المحافظة وأماكن الحدائق والمتنوهات والتجمعات للتعامل مع الحالات الطارئة وتكليف المسئولين بمتابعة توافر الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة لحالات الطوارئ.


رافق المحافظ خلال جولاته الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد جمال مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة، والدكتور أدهم طلعت مدير مستشفى الإيمان العام، والدكتور أمجد صبحي مدير مستشفى أسيوط العام، ومحمد بشير مدير عام المكتب الفني للمحافظ، ومجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظة للجمعيات الأهلية، وعيون إبراهيم رئيس حي غرب، ويسري كامل مدير المتابعة الميدانية، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، والمستشار وليد بركات رئيس مجلس إدارة دور رعاية الأيتام بالمحافظة والدكتورة أماني الليثي عضو مجلس الإدارة عضو لجنة الرعاية البديلة للأسر الكافلة، ووفاء رفعت سيد مدير إدارة الأسرة والطفل بمديرية التضامن الاجتماعي.

الاكثر قراءة