الأربعاء 26 يونيو 2024

دور المرأة كعنصر شرطي أو مدني في مهام حفظ السلام.. دورة تدريبية بأكاديمية الشرطة

جانب من الدوره

الجريمة16-6-2024 | 13:52

هويدا علي

نظمت أكاديمية الشرطة، ممثلة في كلية التدريب والتنمية "المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام"، احتفالاً بمناسبة اختتام فعاليات الدورة التدريبية بعنوان "دور المرأة كعنصر شرطي أو مدني في مهام حفظ السلام".

عقدت الدورة في مقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام من 18 مايو 2024م وحتى 14 يونيو 2024م، وشارك فيها 23 متدربة من الكوادر الأمنية من 23 دولة أفريقية.

حضر الحفل مدير كلية التدريب والتنمية، بالإنابة عن اللواء مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، والسفير الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وعدد من قيادات وضباط كلية التدريب والتنمية.

في كلمته، نقل مدير كلية التدريب والتنمية تحيات وزير الداخلية وأكد اهتمامه البالغ بفعاليات هذه الدورات، مشدداً على حرص وزارة الداخلية على تقديم برامج تدريبية متطورة للكوادر الأمنية الأفريقية، بما يساهم في تنمية وصقل مهاراتهم العلمية والبدنية والمهارية، لتحقيق فعالية أدائهم في مهامهم ضمن بعثات حفظ السلام الدولية.

ارتكز برنامج الدورة على الدمج بين الجانب النظري والعملي لضمان اكتساب المتدربات المهارات والقدرات اللازمة في مجال تفعيل دور المرأة وتمكينها كفاعل رئيسي في الأمن والسلم.

أكد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أن الوكالة تعمل بجدية في مجال بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، ومن بينها أكاديمية الشرطة، موضحاً أن تعزيز الأمن والاستقرار في دول القارة الأفريقية يمثل أولوية للوكالة لتحقيق رفاهية الشعوب ونشر السلم والاستقرار.

تلقت المتدربات برنامجاً تدريبياً وتعليمياً مواكباً لأحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني، شارك في تقديمه نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين، بالإضافة إلى التطبيق العملي في المعاهد التدريبية الأمنية المتخصصة التي تحاكي الواقع المعاصر.

أعربت المتدربات عن سعادتهن البالغة بالتدريب في مصر وتقدمن بخالص الشكر على المهارات والخبرات التي اكتسبنها، مشيرات إلى أن هذه الدورات سيكون لها تأثير كبير في تنمية قدراتهن في العمل الأمني. في ختام الاحتفال، تم تكريم أوائل المتدربات ومنحهن شهادات التقدير والتفوق.