الأربعاء 26 يونيو 2024

تجدد إطلاق النار من طائرات إسرائيلية تجاه منازل المواطنين بالمخيم الجديد شمال النصيرات في غزة

الحرب على غزة

أخبار17-6-2024 | 16:05

حسن محمود

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بتجدد إطلاق النار من طائرات كواد كابتر الإسرائيلية تجاه منازل المواطنين بالمخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل منذ قليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37347 شهيدا و85372 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقا  لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأشارت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال  الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 10 شهداء و73 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي سياق متصل، أكد مسؤولون فلسطينيون بغزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين جراء العدوان الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر إلى 151 صحفيا وصحفية.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حربه على قطاع غزة، لليوم الخامس والخمسين بعد المئتين، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي. 

وذكرت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، إن شخصين على الأقل استشهدا وأصيب 13 آخرون، بينهم نساء وأطفال جراء غارات إسرائيلية على منزل في حي الزرقا شمال مدينة غزة. 

وأشارت المصادر إلى أن طائرات مسيرة من نوع "كواد كابتر" أطلقت النار تجاه أراض زراعية بمنطقة الحكر في دير البلح، بينما سمعت أصوات انفجارات عنيفة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تحليق طائرات حربية إسرائيلية في المنطقة. 

وأوضحت أن 3 أشخاص استشهدوا، بينهم سيدة، وأصيب آخرون بجروح وصفت بالخطيرة جراء قصف الاحتلال منزلاً في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.