الأربعاء 26 يونيو 2024

«التنظيم والإدارة» يعتمد 8 مراكز تدريبية خلال مايو الماضي

الجهاز المركزي للتنظيم

أخبار18-6-2024 | 11:30

دار الهلال

اعتمد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، ثمانية مراكز تدريبية خلال شهر مايو الماضي، وفقًا لبيان صادر اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان أن القائمة تتضمن مركز تدريب المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، ومركز التدريب بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، ومركز التدريب على علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام محافظة أسيوط، ومراكز أخرى في محافظات سوهاج، الجيزة، وأسيوط، بالإضافة إلى مركزي تدريب بالفيوم وطنطا التابع للهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف.

وأوضح البيان أن هذا الاعتماد يأتي استنادًا إلى المادة رقم 7 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، التي تمنح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صلاحية اعتماد وحدات التدريب التي تنشئها أو تستخدمها الوحدات الإدارية للدولة، بهدف تدريب وتأهيل الموظفين وتحقيق ثقافة الخدمة المدنية.

وفي إطار تنفيذ المادة رقم 18 من اللائحة التنفيذية رقم 1216 لقانون الخدمة المدنية، المتعلقة بتأسيس مراكز لتنمية الموارد البشرية كجزء من التنظيم الداخلي للوحدات الإدارية، تمت الموافقة على إنشاء هذه المراكز بعد مراجعة الإجراءات والضوابط اللازمة والتأكد من توافقها مع النظام الصادر بها.