الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة البيئة: المحميات تعمل بكامل طاقتها لتوفير تجربة سياحية مميزة

وزيرة البيئة

أخبار18-6-2024 | 11:35

دار الهلال

أكدت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، أن المحميات الطبيعية كانت على أتم استعداد خلال عيد الأضحى المبارك لتوفير تجربة سياحية بيئية فريدة.

وأشارت الوزيرة في بيان صحفي صادر اليوم أن محميات البحر الأحمر نفذت حملات مكثفة للتفتيش والدوريات البحرية في جزر البحر الأحمر ومحمية وادي الجمال للتأكد من سلامة البيئة البحرية خلال الاحتفالات بالعيد.

وأوضحت أن الحملات تضمنت متابعة استخدامات الشواطئ الطبيعية والتأكد من التزام الرحلات السياحية بالإرشادات المحددة لزيارة المحميات وممارسة الأنشطة البحرية والغوص، بهدف حماية الموارد الطبيعية.

كما شملت التدابير الرقابية الحفاظ على البيئة البحرية، مثل مراقبة شواطئ عام (4) والعائلات (2) والنادي الاجتماعي، مع تأكيد عدم وجود مخالفات.

وأوضحت الوزيرة أن محمية وادي الجمال شهدت متابعة دقيقة للسواحل، حيث تم تنفيذ دوريات للتأكد من عدم وجود تجاوزات، وتم ضبط حالات مخالفة لقواعد الصيد داخل المحمية مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت كذلك الرصد الدائم للوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية لضمان سلامة الزوار وتعرفهم على معالم المحميات السياحية.

وأشارت إلى زيادة عدد الزوار في الرحلات البحرية خلال العيد، مع تسجيل 107 رحلات لمختلف الجنسيات العربية والأجنبية، بالإضافة إلى توافد أعداد كبيرة من الزوار المصريين إلى وادي الجمال خلال الأيام الثانية من العيد.

وختمت الوزيرة بتأكيد على تواجد الباحثين والمراقبين في المحميات لمتابعة الأوضاع عن كثب وتقديم الدعم للزوار للاستمتاع بزيارتهم للمحميات الطبيعية والتمتع بالطبيعة الخلابة التي توفرها مصر في هذه الأماكن المميزة.