الأربعاء 26 يونيو 2024

من أسمهان إلى أشرف عبد الغفور.. مشاهير لقوا حتفهم في حوادث سير

أشرف عبد الغفور

الجريمة18-6-2024 | 12:36

هويدا على

تعرض عدد من المشاهير والفنانين لحوادث مأساوية أدت إلى وفاتهم، حيث كانت نهاياتهم تراجيدية وغير متوقعة، مما ترك جمهورهم في حالة من الدهشة والذهول حتى الآن.

تنوعت هذه الحوادث بين حوادث الطرق والتصادمات وانفجار الطائرات، وكل منها شكل صدمة في الوسط الفني.

1. أسمهان
   - تعتبر حالة مصرع الفنانة أسمهان من أشهر وأغرب حوادث الطرق التي تعرض لها فنان، ففي قمة نجاحها، تعرضت لحادث في طريق رأس البر أثناء تصوير فيلم "غرام وانتقام" 14 يوليو 1944 سقطت سيارتها في الترعة، ولم يُعرف السبب الحقيقي وراء الحادث أو المسؤول عنه.

 

2. عمر خورشيد

- أثارت وفاة الفنان الشاب عمر خورشيد حالة من الذهول والمفاجأة في الوسط الفني في مايو 1981، حيث تعرض لحادث سير بسيارته بعد ارتطامها بعمود إنارة، وكان بجواره زوجته الفنانة مديحة كامل.

 

4. مخلص البحيري

- لقي الفنان مخلص البحيري مصرعه في حادث سير بعد انقلاب سيارته على طريق الملاحات بين الإسكندرية والقاهرة الصحراوي، في 29 أغسطس 2001 مما أدى أيضًا إلى وفاة زوجته وابنه، بينما نجت ابنته.

 

5. نادية سيف النصر

- توفيت الفنانة نادية سيف النصر في حادث سير ببيروت عام 1974 أثناء تواجدها مع زوجها يوسف فخر الدين.

 

6. كاميليا
- توفيت الفنانة كاميليا في حادث انفجار طائرة كانت تستقلها من القاهرة إلى روما في 31 أغسطس 1950، لم تتضح حقيقة الحادث حتى الآن.

 

7. داليا التوني

- لقيت الفنانة الشابة داليا التوني مصرعها في حادث سير على طريق القاهرة العين السخنة، في عام 2017، واشتهرت بتقديم فيلم "الألماني" مع محمد رمضان.

 

8. نورلين

- توفيت الفنانة نورلين في حادث سير بعد 24 ساعة من وفاة داليا التوني وذلك في عام 2017، حيث كانت ترافقها في نفس السيارة، واشتهرت نورلين بالحملة الإعلانية لقناة ميلودي.

 

9. غنوة سليمان
- رحلت المطربة غنوة سليمان، شقيقة أنغام، في حادث سير بالتجمع الخامس في 12 أكتوبر 2018، عن عمر يناهز 30 عامًا. قامت أنغام بغسلها وتكفينها قبل دفنها.

 

10. أشرف عبدالغفور

- لقي الفنان أشرف عبدالغفور مصرعه في حادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوي، في 3 ديسمبر 2023، عن عمر يناهز 81 عامًا. وأعلن وفاته حينها نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف عبدالغفور.