السبت 28 سبتمبر 2024

رئيس أركان الجيش العراقي: داعش انتهت عسكرياً.. وقمنا بتحصين الحدود بخطوط صدّ

الركن عبد الأمير رشيد يار الله

عرب وعالم18-6-2024 | 15:10

دار الهلال

أعلن الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، رئيس أركان الجيش العراقي، أن عصابات داعش الإرهابية قد انتهت عسكريًا، وكشف عن بدء إنشاء خطوط صد حصينة لمنع بقايا هذه العصابات من الوصول إلى المحافظات.

وفي تصريحاته لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم، أكد يار الله أن "عصابات داعش انتهت عسكريًا بعد تحرير جميع الأراضي التي كانت تسيطر عليها، لكنها لا تزال موجودة فكريًا وعقائديًا في المناطق النائية والمعقدة الوصول إليها".

وأضاف أنه لا يوجد خطر من بقايا هذه العصابات على المدنيين، مشيرًا إلى أن القوات العراقية تعمل بنشاط على ملاحقة أفراد داعش في كافة الأماكن المحددة، وأن الاستخبارات العسكرية تقدم معلومات دقيقة حول تحركاتهم، بينما تقوم طائرات الـ F-16 بدورها في محاربة هذه العصابات.

وأكد يار الله أن "الأجهزة الأمنية العراقية وضعت خططاً لمكافحة بقايا داعش، وبدأت في بناء خطوط صد قوية ومحصنة لمنع أي تسلل أو تقدم نحو الأهداف المدنية أو العسكرية في المثلث (كركوك وصلاح الدين وديالى)".

وأشار إلى أن التحصينات القوية تهدف إلى منع أي محاولة للجماعات الإرهابية بالتسلل إلى محافظة نينوى من جهة سوريا، مؤكدًا على جودة هذه التحصينات وفعاليتها في حماية الحدود العراقية السورية.