السبت 28 سبتمبر 2024

رئيس "البحوث الزراعية" يتفقد برامج التقاوي.. ومعامل صحة الحيوان تواصل فحص الأغذية

جانب من الفعالية

أخبار18-6-2024 | 15:47

دار الهلال

رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور عادل عبد العظيم، قام اليوم بزيارة لمحطة البحوث الزراعية في سخا، حيث قام بتفقد البرامج البحثية المتعلقة بالذرة الشامية، القطن، الأرز، فول الصويا، وإكثارات التقاوي.

وجاءت هذه الزيارة تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمواصلة تقديم الخدمات للمواطنين ومتابعة سير العمل خلال عيد الأضحى المبارك.

وأكدت وزارة الزراعة في بيان صادر اليوم، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين القطاع الزراعي والبحوث الزراعية، حيث تم استعراض نتائج الأبحاث والتقنيات المستخدمة لتحسين إنتاجية المحاصيل المختلفة وجودتها.

وفي سياق متصل، زارت الدكتورة إيناس عبد الرحمن، وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية، المعامل الفرعية في شبين الكوم خلال أيام عيد الأضحى، حيث أشادت بالعاملين على تفانيهم واجتهادهم في تقديم خدماتهم خلال هذه الفترة الاستثنائية.

وتم خلال الزيارة مناقشة تعزيز الوعي الصحي للمربين والمرأة الريفية، وتم الاتفاق على تنظيم ندوات إرشادية لتوعيتهم بتأثيرات الظروف الجوية على الإنتاج الحيواني والداجني.

ومن جانبها، قامت الدكتورة رشا سيد الأهل، وكيل معهد صحة الحيوان للبحوث والبيئة، بمتابعة الأنشطة المختلفة للمعهد، والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة المهنية وخطط الطوارئ، ومراجعة الاستمارات البحثية لضمان سير العمل بكفاءة عالية خلال العطلة الرسمية.