الأربعاء 24 يوليو 2024

توافد الزوار على المواقع الأثرية والمتاحف خلال عيد الأضحى

جانب من الحدث

ثقافة18-6-2024 | 22:23

إسلام علي

شهدت المواقع الأثرية والمتاحف في مصر توافد أعداد كبيرة من الزوار خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك، وقامت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العمل واستقبال الزوار في مختلف المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، واتخذت الغرفة كافة الإجراءات الأمنية اللازمة وضمنت تواجد مفتشي الآثار وأمناء المتاحف بشكل مستمر خلال ساعات الزيارة المقرر ة لضمان انضباط سير العمل وتذليل أي عقبات قد تواجه الزوار وتمنعهم من الاستمتاع بزيارتهم.
خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى، شهدت المواقع الأثرية والمتاحف توافد أعداد كبيرة من الزوار. منطقة أهرامات الجيزة استقبلت 28500 زائر، موزعين بواقع 8000 زائر في اليوم الأول، 10500 زائر في اليوم الثاني، و10000 زائر في اليوم الثالث. المتحف المصري بالتحرير استقبل حوالي 10 آلاف زائر. منطقة آثار القلعة والمتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية استقبلا نحو 3700 زائر لكل منهما. قصر الأمير محمد علي بالمنيل استقبل حوالي 570 زائر، بينما استقبل متحف الفن الإسلامي 213 زائر، والمتحف القبطي 410 زائر.

جهود وزارة السياحة والآثار
تأتي هذه الجهود في إطار الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، التي تهدف إلى تعزيز تجربة الزوار وضمان سلامتهم واستمتاعهم بزيارة المواقع الأثرية والمتاحف، وركزت الوزارة على تسهيل عملية استقبال الزوار وتوفير الأجواء المناسبة لهم للاستمتاع بإجازة العيد والتعرف على التراث والحضارة المصرية العريقة عن قرب.

الاكثر قراءة