الأربعاء 24 يوليو 2024

الصحة : تنفيذ 129 برنامج تدريبي لـ 10 آلاف من العاملين بالوزارة والهيئات والجهات التابعة

الدكتور حسام عبدالغفار

أخبار19-6-2024 | 11:04

حسن محمود

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ 129 برنامج تدريبي خلال الربع الأول من العام الحالي، استفاد منها 10,300 متدرب من العاملين في الوزارة والجهات والهيئات التابعة، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه البرامج التدريبية تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في تقديم الخدمات الصحية والإدارية، مما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتنوعت الأنشطة التدريبية بين برامج تدريبية وورش عمل ومؤتمرات وأيام علمية، وشملت تخصصات مثل الأشعة، والموجات فوق الصوتية، وجراحة المناظير للركبة والكتف، والرعاية المركزة، والتخدير.

وأشار إلى أنه تم تنظيم 11 مؤتمراً علمياً بمشاركة 5,355 من أعضاء المهن الطبية، إضافة إلى 7 دبلومات مهنية شملت 400 متدرب، وتناولت مواضيع مثل مكافحة العدوى والحقن المجهري والتغذية العلاجية، كما تم تنظيم اجتماعات للجان علمية بمختلف التخصصات.

ومن جانبها، ذكرت الدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع التدريب بالوزارة، أن الأيام العلمية شملت تخصصات مثل طب الوبائيات التطبيقية والكشف المبكر عن أورام الرئة والصيدلة الإكلينيكية، بالإضافة إلى محاضرات نظرية في تخصصات الإرواء القلبي والأمراض الصدرية والشعب الهوائية.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، أن 67 دورة تدريبية نُظمت خلال هذه الفترة، شملت 2,465 متدرباً، حيث شمل التدريب استخدام النظم الحديثة للتعليم عن بُعد، وشملت عدة تخصصات من بينها الصيدلة الاكلينيكية وأمراض القلب.

وبهذا، تعكس هذه البرامج التدريبية التزام الوزارة برفع مستوى المهارات والخبرات في القطاع الصحي، مما يسهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين على نطاق واسع.

الاكثر قراءة