الخميس 27 يونيو 2024

محافظ المنوفية: تمويل 11 مشروعا جديدا خلال أبريل ومايو بقيمة 8 ملايين ضمن مبادرة "مشروعك"

محافظ المنوفية

محافظات19-6-2024 | 12:24

دار الهلال

أعلن محافظ المنوفية، إبراهيم أحمد أبو ليمون، اليوم الأربعاء، عن تمويل 11 مشروعًا جديدًا بقيمة 8 ملايين جنيه في إطار مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك"، خلال شهري أبريل ومايو.

وأكد المحافظ أن هذه المبادرة وفرت نحو 31 فرصة عمل في مختلف أنحاء المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التنمية المجتمعية ورفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين، مما يدعم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أنه تم توفير كافة التسهيلات اللازمة لتعزيز دور مبادرة "مشروعك" في دعم خطط الدولة لتعزيز الشباب وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، بهدف توفير فرص عمل جديدة ودفع عجلة التنمية في المحافظة.

كما دعا القائمون على البرنامج إلى تكثيف الحملات التوعوية في القرى وتوفير آليات جاذبة للشباب، إضافة إلى إجراء دراسات جدوى لجميع المشاريع.

وأكد المحافظ على أهمية تبني المبادرات الفعالة لاستفادة كاملة من برنامج "مشروعك" وتشجيع الشباب على العمل الحر، إلى جانب تقديم الدعم الكامل للمتقدمين للحصول على القروض، وتوفير التدريب الفني والإداري لهم للاستفادة القصوى من المبادرة.

وأكد حرصه الكامل على دعم التوسع في إقامة المشاريع من خلال برنامج "مشروعك"، لما له من دور حيوي في تنمية مختلف القطاعات وخلق فرص عمل جديدة للشباب والمرأة، بهدف تحقيق تحسين في معدلات البطالة ورفع مستوى المعيشة في القرى والأحياء بالمحافظة.