السبت 21 سبتمبر 2024

رئيس الخدمات البيطرية: المجازر استقبلت 31 ألف أضحية خلال أيام عيد الأضحى

مجزر صحي - أرشيفية

أخبار19-6-2024 | 17:09

أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور ممتاز شاهين اليوم الأربعاء أن المجازر استقبلت حوالي 31 ألف أضحية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، وذلك بزيادة حوالي 25% عن عيد الأضحى العام الماضي حيث بلغ إجمالي الأضاحي التي استقبلتها المجازر حوالى 24 ألفا، و600 أضحية العام الماضي.

ونقل رئيس هيئة الخدمات البيطرية تحيات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير للعاملين بالهيئة، ومديريات الطب البيطري، والمجازر إلى جهدهم الكبير، والمتميز طوال إجازة عيد الأضحى المبارك حيث تم إلغاء الإجازات والعمل على مدار الساعة لقضاء مصالح المواطنين ومتابعة الأسواق والمنافذ.

وفي سياق متصل، تواصل الإدارة المركزية لحماية الأراضي، من خلال غرفة عملياتها المركزية والغرف الفرعية بالمحافظات، متابعة أعمال الحفاظ على الرقعة الزراعية ورصد أي تعديات عليها.

وقام مدير عام الحفاظ على الرقعة الزراعية الدكتور حسام راشد، بزيارة إلى محافظة الغربية، حيث التقى مع الدكتور خالد أبو شادي مدير مديرية الزراعة، لمتابعة أعمال رصد أعمال حماية الأراضي.

وأكد راشد، مواصلة اللجان -المشكلة من مهندسي الإدارة- المرور على المحافظات لمتابعة أعمال رصد، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية حيث تم المرور اليوم المرور على محافظات (سوهاج والدقهلية والفيوم والغربية).