الخميس 27 يونيو 2024

إيطاليا: انتشال 6 جثث إثر غرق قارب هجرة قبالة سواحل كالابريا و60 شخصًا في عداد المفقودين

غرق قارب هجرة غير شرعية

عرب وعالم19-6-2024 | 17:21

 أعلنت مصادر أمنية إيطالية، أن عمليات البحث التي جرت حتي الان عن المفقودين في حادث غرق قارب المهاجرين الذي وقع قبل يومين على بعد حوالي 120 ميلاً بحرياً عن ساحل كالابريا الايطالي، أسفرت عن انتشال ست جثث ، بينما وصل أحد عشر ناجياً إلى بلدة روتشيلا يونيكا (كالابريا)، في حين تتبادل الأحاديث عن حوالي ستين شخصًا في عداد المفقودين، مبينةً أن كثيراً منهم سيكون من الأطفال” ولا يزال المركب الشراعي شبه المغمور مرئياً.

ووفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أضافت المصادر ذاتها، أنه بالإضافة إلى سفينة (داتّيلو) التابعة لقوات خفر السواحل، من المقرر أيضًا أن تحلق طائرات استطلاع من طراز (مانتاAtr-42 ) وطائرات أخرى فوق منطقة العمليات اليوم، بتنسيق من مركز الإنقاذ البحري الثانوي في ريجّو كالابريا.

وكانت قوات خفر السواحل قد اعترضت 45 مهاجرًا على متن قارب، أقلتهم خلال الليلة الماضية إلى جزيرة لامبيدوزا الصقلية” مبينةً أنه “بعد إجراء الفرز الصحي الأولي، تم نقلهم إلى النقطة الساخنة بمنطقة إمبرياكولا، التي يتواجد فيها حاليا أكثر من 330 ضيفًا”.

وخلصت المصادر الأمنية إلى القول، إن محافظة أجريجينتو، تعمل بالاتفاق مع وزارة الداخلية، على تنظيم عمليات نقل المهاجرين وتوزيعهم على بقية مقاطعات البلاد.