الخميس 27 يونيو 2024

محافظ القاهرة: لم نتلق أي شكاوى من نقص الخدمات أو السلع خلال العيد

محافظ القاهرة

أخبار20-6-2024 | 13:17

دار الهلال

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نجحت في تنفيذ الخطة المعدة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالقاهرة، إضافة إلى غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومديريات الخدمات، لم تتلق أي شكاوى تتعلق بنقص الخدمات أو السلع خلال أيام العيد.

وأكد محافظ القاهرة أن مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالتعاون مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، يعملان على مدار 24 ساعة، وتم ربطهما بغرف عمليات المديريات والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بكل يسر وسهولة.

كما تم تخصيص الخط الساخن 15496 والرقم 114 للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات للعمل على حلها فورًا.

وأضاف محافظ القاهرة أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية الأساسية خلال عيد الأضحى، مثل الأرز والسكر والزيت واللحوم والمكرونة وأنابيب البوتاجاز، بالإضافة إلى عمل المخابز بكامل طاقتها لضمان توفير الخبز.

كما تم تشديد الرقابة على الأسواق والمحال لضبط الأسعار ومنع الاحتكار والاستغلال، وتكثيف الحملات المشتركة لضمان جودة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك، بالتعاون مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين.

وأوضح أنه تم تكثيف حملات النظافة في جميع الشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري خلال أيام العيد.