الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الجيزة: تسليم 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

جانب من الفعالية

أخبار20-6-2024 | 15:45

دار الهلال

أشاد محافظ الجيزة، أحمد راشد، بمشروع صكوك الأضاحي والإطعام الذي أطلقته وزارة الأوقاف، مثمنًا دوره في توفير الحماية المجتمعية للأسر الأكثر احتياجًا وزرع السعادة في نفوس المواطنين، وتسهيل وصول المساعدات للمستحقين في القرى والمدن.

وجاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الخميس لتسليم دفعة من اللحوم من مشروع صكوك الأضاحي والإطعام، لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في مراكز ومدن الجيزة.

وأكد المحافظ أن اللحوم ستوزع بالتنسيق الجيد بين مديريات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والوحدات المحلية، لضمان وصولها بفعالية إلى المستحقين وفقًا لقاعدة بيانات دقيقة مسجلة لدى التضامن الاجتماعي للأسر الأولى بالرعاية، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري، تحقيقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أن لحوم أضاحي الأوقاف تعد من الأنواع الأكثر جودة، التي توزع على الأسر المستحقة، وأشاد بالدفعة التي تم استلامها اليوم كجزء من سلسلة الدفعات التي ستتم استلامها وتوزيعها بالتعاون مع وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي، لتعزيز فائدتها على المواطنين.

ومن جانبه، أكد مدير مديرية الأوقاف، الدكتور السيد مسعد، أنه تم اتباع كل الضوابط الشرعية في عملية الذبح في الأوقاف، بالتنسيق مع فريق من الأئمة والقادة في الوزارة، إلى جانب الأطباء البيطريين والمختصين، مع تأمين عمليات التشفية والتبريد والتجميد والنقل وفقًا للمعايير المحددة.