الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الشرقية: نعمل لصالح المواطنين ولن نسمح بأي تهاون من الجهاز الإداري

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

محافظات20-6-2024 | 20:00

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أنه لن يسمح بأي تهاون أو تخاذل من العاملين بالجهاز الإداري في تقديم الخدمات بالشكل اللائق، وقال "كلنا نعمل من أجل صالح المواطنين".

جاء ذلك في بيان صادر عن المحافظ عقب جولة مفاجئة قام بها لمتابعة العمل بعدة جهات تابعة لمركز فاقوس، حيث فاجأ العاملين بالوحدة المحلية بالصالحية القديمة، المكلفين بالتواجد خلال إجازة عيد الأضحى؛ وذلك للتأكد من تواجدهم بمقر عملهم، والوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين من أهالي القرية.

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة فاقوس بالمتابعة المستمرة لأداء العاملين بالمنشآت الخدمية، وتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لإحكام الرقابة على العاملين والتأكد من تواجدهم بمقار عملهم والتزامهم بالمواعيد المقررة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين.

وحرص المحافظ على تفقد شوارع القرية، موجهًا رئيسي المركز والوحدة المحلية باستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات، والتنبيه على أصحاب قطع الأرض الفضاء داخل وخارج الحيز العمراني بتسويرها؛ حفاظًا عليها، وحتى لا تتحول لمقالب عشوائية تنبعث منها روائح كريهة تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين، وتحرير محاضر حيال غير الملتزمين واتخاذ اللازم قانونًا.

وتفقد المحافظ وحدة طب الأسرة بقرية العزازي مركز فاقوس، حيث قرر إحالة مديرة الوحدة وطاقم التمريض والعاملين للتحقيق؛ وذلك للإهمال والتقصير في العمل، وعدم تواجدهم بمقر عملهم خلال نوبتجية العمل المكلفين بها، وهو ما يخل بتقديم الخدمات العلاجية للمرضى. 

وأكد أنه لن يسمح بأي تهاون في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، ولن يقبل بتقصير موظف في أداء عمله، قائلًا: "من حق المواطن أن يتمتع بالخدمات التي توفرها الدولة وأن يجد من يقدمها له".

وشدد على وكيل وزارة الصحة بتكثيف لجان المرور والمتابعة على المنشآت الصحية وخاصة بالقرى والعزب، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين لضبط منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

وفي لفتة إنسانية، كلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية بقرية العزازي باصطحاب أسرة طفل حديث الولادة لمستشفى فاقوس المركزي بسيارة الوحدة؛ وذلك لتلقي جرعة التطعيم اللازمة بعد الولادة، ووجهت الأسرة الشكر للمحافظ؛ لحرصه على تقديم أوجه الرعاية لهم وحفاظًا على حياة الطفل.

كما زار محافظ الشرقية قرية أكياد البحرية بمركز فاقوس؛ للوقوف على مستوى الخدمات المؤداة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، وتفقد شوارع القرية لمتابعة الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة أولا بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وتابع المحافظ سير العمل بمركز طب الأسرة بالقرية، موجهًا مديرته بحسن استقبال المرضى وإجراء أعمال الصيانة الدورية للأدوات والأجهزة المستخدمة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المترددين على المركز، وكذلك وحدة طب الأسرة بكفر الحاج عمر، مؤكدًا أن صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع صحي خالٍ من الأمراض.