الخميس 27 يونيو 2024

للنساء| 4 خطوات للحفاظ على سلامتك النفسية.. منها غلق الهاتف

خصصي وقت لنفسك

سيدتي21-6-2024 | 00:25

منة الله القاضي

مع تعدد المهام اليومية الملقاة على كاهل المرأة، تتغافل البعض عن الرعاية الذاتية، ما ينعكس سلباً على صحتهن النفسية.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الخطوات التي يمكنك أتباعها من أجل الحفاظ على سلامتك النفسية، وفقاً لما نشر على موقع "yourtango"

- انفصلي عن وظيفتك:

إذا كنتِ ترغبين في تعزيز صحتك العقلية، فعليكِ الانفصال عن العمل بعد مواعيده الرسمية ، ما يساعدك على إعادة شحن طاقتك، إن أفضل طريقة لقطع الاتصال هي تدوين أفكارك ، اكتبي عن يوم عملك وأي أفكار باقية لديك. أضيفي أي تعليقات أو أسئلة ترغبين في حفظها ليوم العمل التالي ثم أغلقي كافة سبل الاتصال مع جهة عملك.

-أعيدي التواصل مع الأشخاص المقربين في حياتك:

هناك طريقة أخرى لتحسين صحتك العقلية وهي إعادة التواصل مع صديقاتك أو أقاربك، ما عليكِ سوى الاتصال بأحدهن،..ما يساعدك على تقليل القلق والاكتئاب ، علاوة على ذلك يميل أولئك الذين يتمتعون بعلاقات قوية إلى التمتع باحترام الذات والتعاطف والثقة في العلاقات.

- ابتكري شيئاً جديداً:

إن الإبداع يمكن أن يساعد في زيادة المشاعر الإيجابية، وتقليل أعراض الاكتئاب والقلق، وتحسين وظيفة أجهزتنا المناعية ، علاوة على ذلك يساعدك الإبداع في التخلص من الأفكار غير المفيدة التي من المحتمل أن تظل تحملها معك من وظيفتك.

- خذي وقتاً للتركيز على نفسك:

إن ممارسة اليقظة الذهنية تسمح لكِ بالتواصل مع محيطك دون الشعور بالضغط العصبي، لذا خذي وقتًا لنفسك.. وذلك لممارسة رياضة اليوجا أو تمارين التأمل.. مع ضرورة التأكد من إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية. ما يساعدك على رعاية ذاتك لبعض الوقت، فقد أثبتت الدراسات أن الذين يمارسون اليقظة الذهنية، مع انفصالهم عن وسائل التكنولوجيا الحديثة ولو ساعة يومياً، لديهم حماس أكبر للحياة ووقت أفضل للاسترخاء.