الخميس 27 يونيو 2024

للنساء.. 5 مكملات غذائية يحتاجها جسمك في فصل الصيف

المكملات الغذائية

سيدتي21-6-2024 | 00:12

منة الله القاضي

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يتعرض البعض لفقدانٍ ملحوظٍ في الفيتامينات والمعادن الأساسية جراء فرط التعرق.. الأمر الذي يجعلهم بحاجة لمكملات غذائية لتعويض ما فقده الجسم بسبب الحر.

وفيما يلي نستعرض أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم في فصل الصيف، وفقا لما نشر عبر موقع"Timesofindia".

- فيتامين" أ ":

يمكن أن تلحق شمس الصيف الشديدة الضرر ببشرتك. ومن ثم يساعد فيتامين" أ " في حماية بشرتك من خلال تعزيز دوران خلايا الجلد، ما يسمح لجسمك بالتخلص من الخلايا المتضررة من الشمس واستبدالها بأخرى جديدة.. فضلاً أنه يعمل على منع حروق الشمس.

ويذكر أن ما يحتاجه البالغين من فيتامين "أ "  هو 1000 ميكروجرام للرجال و840 ميكروجرام للنساء.

- فيتامين "ب ":

يعتبر فيتامين "ب" غذاء الأعصاب، كما يساعد على تحويل الطعام إلى وقود مما يبقيك نشطية خلال فصل الصيف.

-  فيتامين"ج":

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية وتقليل الضرر. وهو يدعم تخليق الكولاجين ويحافظ على صحة بشرتك. كما أنه يساعد في امتصاص الحديد وهو أمر حيوي للحفاظ على توازن السوائل ومنع الجفاف. الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين "ج" للبالغين هي 65 مليجرام للنساء و 80 مليجرام للرجال.

- فيتامين" ه‍ ":

أحد مضادات الأكسدة المعروفة، فيتامين  E  يلعب دورًا حاسمًا في التخفيف من أضرار أشعة الشمس. من خلال تحييد الجذور الحرة، فإنه يساعد على تعزيز الدفاعات الطبيعية للبشرة ضد الأشعة فوق البنفسجية، مما قد يقلل من خطر حروق الشمس. يساهم فيتامين E أيضًا في عملية الإصلاح، ما يساعد على تعزيز الشفاء بشكل أسرع بعد التعرض لأشعة الشمس. يحتاج البالغون عادةً إلى حوالي 7.5-10 ملجرام يوميًا.

- فيتامين "ك" :

يلعب فيتامين" ك "دوراً محوريًا في تخثر الدم وإصلاح الأنسجة، ويساعد على تعزيز التعافي بشكل أسرع عن طريق تقليل تصلب العضلات والألم الناتج عن أي إصابات دقيقة. يحتاج البالغون عادةً إلى حوالي 55 ميكروجرامًا من فيتامين" K "يوميًا.