السبت 21 سبتمبر 2024

محافظ الغربية يتابع استمرار حملات التشجير والتجميل بمراكز ومدن المحافظة

حملات التشجير

محافظات21-6-2024 | 22:13

دار الهلال

تابع الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، جهود الوحدات المحلية في مراكز ومدن المحافظة ضمن مبادرة "100 مليون شجرة"، حيث تم زراعة أشجار مثمرة وأخرى للزينة.

أكد المحافظ على وضع خطة شاملة لتشجير المحاور والطرق الرئيسية، والميادين الرئيسية، والفرعية، وجانبي الطرق العامة. كما تم رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى زراعة الأشجار المثمرة في جميع أنحاء المراكز والمدن والأحياء، بهدف تحويلها إلى متنفس طبيعي للمواطنين.

أكد المحافظ على أهمية تشجير المحاور والطرق الرئيسية، والميادين العامة والفرعية، وجانبي الطرق العامة، ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية، وزيادة المسطحات الخضراء، وزراعة الأشجار المثمرة.

هذه الخطوات تأتي في إطار تحويل المنطقة إلى متنفس طبيعي للمواطنين، ولإضافة لمسات جمالية على الشوارع والميادين، وذلك تنفيذاً لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، وفي إطار المبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة".

وجّه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ما تم زراعته ضمن المبادرة الرئاسية، وضمان استدامة الأشجار والعناية بها، بالإضافة إلى زراعة محاور الطرق والطرق الرئيسية، والميادين، ومداخل المدن والقرى، والجزر الداخلية للطرق، والمناطق الصناعية.

كما دعا المحافظ المواطنين ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في زراعة الأشجار في الحدائق والمنازل، وزيادة المسطحات الخضراء، للمساهمة في حفظ البيئة ومواجهة تغيرات المناخ.