الجمعة 28 يونيو 2024

وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة

وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة

أخبار22-6-2024 | 10:56

دار الهلال

حرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، والذي يشغل أيضاً منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة سير اليوم الثالث من امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يجري الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

قبل بدء الامتحان، قام الوزير بالتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية الموجودين في الغرف العمليات المحلية، كما تأكد من تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين مقار لجان الامتحان في جميع المحافظات، وضمان وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بضمان جو مناسب وهادئ لأبنائنا الطلاب خلال أداء امتحانات الثانوية العامة، وذلك من خلال توفير كافة السبل اللازمة لضمان الطمأنينة والراحة النفسية لهم.

كما أكد على أهمية توفير الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات ومتابعة استراحات المعلمين.

وأعلن الوزير عن سماح دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات اعتباراً من الساعة الثامنة وربع صباحاً، بعد تنفيذ إجراءات فحص الدخول، وأكد على ضرورة توزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

كما أكد الوزير على التشديد  على الطلاب أنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الازرق الجاف.

ووجه الدكتور رضا حجازي مديرى المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

كما وجه الوزير بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين دقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد الوزير أيضا على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة يوميًا تفتيشًا دقيقًا.كما شدد الوزير على تدوير العمال باستمرار داخل الإدارة التعليمية.

كما حرص الوزير على تفقد غرفة اللجنة الفنية لواضعى نماذج الإجابة للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.