الخميس 25 يوليو 2024

محافظ القاهرة يتابع استئناف امتحانات طلاب الثانوية العامة

محافظ القاهرة خالد عبدالعال

أخبار22-6-2024 | 11:04

دار الهلال

تابع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، فعاليات امتحانات الثانوية العامة في القاهرة اليوم السبت، بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد اللواء خالد عبدالعال أن الامتحانات بدأت في موعدها المحدد دون وقوع شكاوى، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

أشار اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إلى أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة في القاهرة هذا العام بلغ 103,872 طالبا وطالبة، وهم موزعون على 256 لجنة امتحانية. وأوضح أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحاناتهم هو 34,496 طالبا وطالبة في شعبة علمي علوم، و23,885 طالبا وطالبة في شعبة علمي رياضة، و36,690 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، بإجمالي 95,071 طالبا وطالبة. بالإضافة إلى 8,801 طالب وطالبة من المدارس الدولية.

كما أكد أنه تم تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات، بهدف ضمان سيرها بسلاسة وسهولة. وأوضح أن تم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتوفير مناخ هادئ وآمن للطلاب، المعلمين، وجميع العاملين في أعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وشدد على مديري المديريات التعليمية بتطبيق الظوابط المنظمة لأعمال الإمتحانات وعدم السماح نهائيًا بالغش حرصًا على تحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين الطلاب والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية (موبايل، سماعات، سماعات سمارت).

كما أكد محافظ القاهرة على تواجد المرواح بكافة اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو.. مشددا على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التي يتم عقد الإمتحان بها للتأكد من توفير كافة سبل الراحة بها، واتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه، وسلامة وكفاءة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

وشدد محافظ القاهرة كذلك على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التي ستجرى بها الامتحانات، وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء، وعدم السماح قطعيًا بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم التي تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الإمتحانات وتكرار ذلك بصفة دورية مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدي بجميع دورات المياة الموجودة داخل المقار.

ونوه محافظ القاهرة بأنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بكافة الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

وشدد المحافظ على ضرورة توفير مولد كهربائي بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ، مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة اية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.