الجمعة 28 يونيو 2024

فيديو يشعل الإنترنت.. أمريكي ينقذ منزله من السرقة باستعمال "المقلاة"

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 22-6-2024 | 15:44

إيمان علي

أحبط صاحب منزل سريع البديهة في حي لوغان سكوير في شيكاغو محاولة سرقة بشكل غير متوقع أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتلقى جيسون ويليامز تنبيهًا أمنيًا من تطبيق هاتفه أثناء عودته إلى المنزل من العمل حوالي الساعة 3:30 مساءً، مما يشير إلى أن شخصًا ما قد اقتحم المنزل.

وتصدى ويليامز للمتسلل بأول ما أتيحت له الفرصة، وهو مقلاة طعام، حيث أظهر مقطع فيديو اللص المحتمل وهو يفر من المنزل قبل أن يقفز من الشرفة الأمامية بينما كان ويليامز يطارده وهو يحمل مقلاة القلي.

ويظهر في اللقطات ويليامز وهو يطارد المشتبه به في السرقة ويخرجه من منزله.

وقال ويليامز لقناة "إيه بي سي 7 شيكاغو": "دخلت إلى المنزل ونظرت بحثًا عن سلاح متاح... كانت هناك مقلاة ملقاة هناك، لذا أمسكت بالمقلاة، وفي نفس الوقت نزل اللص إلى الطابق السفلي".

وأضاف "في هذه المرحلة كان الأمر إما القتال أو الهروب، وأنا أفضّل القتال".

وأخيرًا، ألقت الشرطة القبض على المشتبه به عبر الشارع.

ولجأ ويليامز إلى وسائل التواصل الاجتماعي لسرد تجربته بعد المطاردة التي تشبه الرسوم الكرتونية، مؤكدا أنه "كاد يقتل" السارق المشتبه به.

وقال ويليامز "كان من الممكن أن تنتهي هذه القصة بنهاية مختلفة، وأنا سعيد لأنها انتهت بنهاية طيبة. زوجتي غير سعيدة بالقرار الذي اتخذته. ربما لن أفعل ذلك مرة أخرى، لكن هذا هو ما حدث".

أكدت شرطة شيكاغو أنها اعتقلت أحد المشتبه بهم. ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت هناك أي اتهامات جنائية قد وجهت رسميًا.