السبت 28 سبتمبر 2024

مسرح قصور الثقافة 2024|«ألكترا» و«ابن الإيه» بمهرجان فرق الأقاليم الـ46.. الليلة

عرض إلكترا

ثقافة22-6-2024 | 13:28

همت مصطفى

يشهد قصر ثقافة روض الفرج في السابعة مساء اليوم، العرض المسرحي  «إلكترا» لفرقة القاهرة القومية، إعداد وإخراج خالد العيسوي، ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين.

العرض عن مسرحية «إلكترا» لسوفوكليس، ترجمة طه حسين،  وتدور أحداثه حول غضب كبير آلهة اليونان «زيوس» على ابنه «تنتالوس» لارتكابه خطيئة في حق كل آلهة الأولمب ويصب علية لعنة تمتد إلى كل سلالته وصولا إلى حفيدته «إلكترا» التي تعاني مأساة هذه اللعنة.

وفي التاسعة مساء يشهد مسرح السامر بالعجوزة عرض «ابن الإيه» لفرقة الإسماعيلية المسرحية، إعداد سامح عثمان، وإخراج أحمد كمال. 

العرض عن رواية «أوليفر تويست» لتشارلز ديكنز، ويأتي كمحاولة لتوضيح معاناة الأطفال المهمشين الذين يزدريهم المجتمع، من خلال طرح قصة «جابر» الذي نشأ بملجأ للأطفال، ويواجه الكثير من الصعوبات عقب خروجه، وحياة لم يعرفها من قبل!

شهد العرض أعضاء لجنة التحكيم المكونة من دكتور ياسر علام، دكتور  جمال ياقوت، دكتور أيمن الشيوي، دكتور  وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان،

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية تقيمه الإدارة العامة للمسرح، برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، ويقام  برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة.

ويشارك بالمهرجان 26 عرضا مسرحيًا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان، وتختتم فعالياته 29 يونيو الجاري.