الجمعة 28 يونيو 2024

روسيا تسقط 8 صواريخ و36 مسيرة في كورسك.. وأوكرانيا تشن هجوما على إنرجودار

صاروخ

عرب وعالم22-6-2024 | 23:10

دار الهلال

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، اليوم السبت، عن إسقاط 8 صواريخ وتدمير 36 طائرة من دون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المقاطعة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) عن سميرنوف أن الصواريخ الثمانية تم إسقاطها في مناطق بيلوفسكي وسودغانسكي وبولشيسولداتسكي، بينما تم تدمير الطائرات بدون طيار باستخدام الأسلحة الصغيرة ومعدات الحرب الإلكترونية في المناطق الحدودية.

أعلن رئيس إدارة مدينة إنرجودار في مقاطعة زابوريجيا، إدوارد سينوفوز، عن شن القوات الأوكرانية هجومًا جديدًا باستخدام ثلاث طائرات مسيرة على المدينة، حيث سقطت إحداها بالقرب من محطة رادوجا.

وأوضح سينوفوز في بيان أن الهجوم الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية استهدف إنرجودار خلال الساعة الماضية، حيث تم تسجيل وصول ثلاث طائرات من دون طيار. وأضاف أن إحدى الطائرات هبطت بالقرب من محطة رادوجا الفرعية، التي تعرضت للهجوم أمس، بينما انفجرت طائرتان مسيرتان أخريتان في منطقة سكنية ما أسفر عن إصابة امرأة.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن روسيا ستبذل كل جهدها لمنع كييف من تنفيذ هجمات مماثلة لتلك التي شنتها أمس بواسطة الطائرات المسيرة على محطة رادوجا الفرعية التابعة لمحطة زابوريجيا للطاقة النووية في إنرجودار.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، أن روسيا ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة ضد نظام كييف بسبب عدم قدرته على التفاوض، مضيفة أن الهجمات المنهجية التي شنها نظام كييف على محطات الطاقة النووية في روسيا تشكل تهديدًا خطيرًا للاقتصاد الروسي وأمن النووي في أوروبا.