الجمعة 28 يونيو 2024

ما متوسط درجات الحرارة في الصيف وما هو "مرتفع العبور".. الأرصاد تُجيب

طقس حار

توك شو23-6-2024 | 10:58

محمد أسامة

قال محمود القياتي، عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية، اليوم، إن تواصل تأثر مصر بالمنخفض الموسمي الهندي يؤدي إلى زيادة الشعور بالرطوبة وارتفاع درجات الحرارة، حيث يمكن أن تصل إلى 80% على السواحل الشمالية ليلاً.

وأضاف "القياتي" أن هذا المنخفض الجوي يؤثر أيضًا على منطقة شبه الجزيرة العربية، ثم يتوجه إلى البحر المتوسط لتنخفض درجة حرارته ولكن سيكون مشبعًا ببخار الماء الذي يؤثر على نسبة الرطوبة، موضحًا أن الخرائط توضح أن درجات الحرارة طوال الأسبوع الجاري ستتراوح بين 38 و40 درجة مئوية.

وأوضح عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية، أن برغم كون درجات الحرارة على المناطق الشمالية 33 درجة مئوية فإن الرطوبة ستجعل الشعور بدرجة حرارة أكبر بالإضافة إلى كونها أعلى من المعدلات، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع في الأمواج للبحرين الأحمر والمتوسط.

ولفت إلى أن إذا ارتفعت درجات الحرارة في فصل الصيف عن 36 درجة مئوية تكون درجات الحرارة أعلى من المتوسط، متحدثًا عن وجود ما يسمى "مرتفع العبور" حيث تتأثر مصر به مما سيجعل درجات الحرارة أقل لأنها ستتأثر بكتل هوائيية قادمة من جنوب وروبا مما سيجعل الطقس أحسن في بعض الأحيان.