الجمعة 28 يونيو 2024

في ذكرى ميلاده.. محطات فنية في حياة علي الشريف

علي الشريف

فن23-6-2024 | 11:24

لؤلؤة النجمي

يُعد الفنان علي الشريف عملاق فى التمثيل، حيث قدم أبرز أدوار الشر التي لا تنسى، وعرف بصوته الغليظ وإتقانه أدوار الشر بالرغم من قلبه الطيب وأخلاقه العالية.

فهو ترك في الجمهور أثر عميق يجعلهم غير قادرين على نسيان شخصياته الذي قدمها مثل  دياب في فيلم الأرض، وشمشون فى "حب فى الزنزانة"، والمعلم برقوق فى آخر الرجال المحترمين والمعلم بطاوى في أفواه وأرانب.

على الرغم من نجاح وقدرة الفنان علي الشريف الفائقة على تمثيل وتقمص الأدوار إلا أنه لم ينل البطولة المطلقة فى أي من أعماله وتم حصر على الشريف فى أدوار الشر ولاكنه برع فى جميع أدواره التى قدمها للسينما فى أفلام مثل على من نطلق الرصاص، الكرنك، ليل وقضبان، أفواه وأرانب، غريب فى بيتى، مين فينا الحرامى، خلى بالك من جيرانك، العذاب امرأة، الكيف، كراكون فى الشارع، أريد حلا، شادر السمك، الاختيار، آخر الرجال المحترمين، وكان آخر أفلامه " سكة سفر " إخراج بشير الديك.

كما قدم الفنان علي الشريف مع عادل إمام عددا كبيرا من الأفلام التى تألق وبرع فى أدائها منها: المشبوه، رجب فوق صفيح ساخن، الإنسان يعيش مرة واحدة، حب في الزنزانة، عصابة حمادة وتوتو، الأفوكاتو، المتسول.

وشارك الفنان علي الشريف أيضا خلال مسيرته الفنية في بطولة 6 مسلسلات درامية، اثنين منهم مع الفنان عادل إمام ومنها: دموع في عيون وقحة، أحلام الفتى الطائر، إضافة إلى مسلسلات اخرى مثل الأيام ، الباحثة، الطاحونة، على الزئبق.