الجمعة 28 يونيو 2024

أسيوط تؤكد اهتمام الدولة بزيادة حجم الاستثمار لتوفير فرص عمل للشباب

محافظ أسيوط

محافظات23-6-2024 | 12:46

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط، الدكتور عصام سعد، على اهتمام الدولة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بملف الاستثمار وتوفير مزيد من الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات، مما يسهم بشكل إيجابي في الاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة.

وجاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم، حيث تم استعراض كافة سبل الدعم وتذليل العقبات أمام دفع عجلة التنمية وتلبية مطالب المستثمرين ودعم البنية التحتية للمناطق الصناعية، والعمل على حل تلك المشاكل في أسرع وقت ممكن بناءً على الإمكانات المتاحة.

وتم التأكيد على تسهيل الإجراءات لزيادة الفرص التجارية والاستثمارية للقطاع الخاص.

كما تناول الاجتماع آخر المستجدات بشأن المناطق الصناعية والفرص الاستثمارية المتاحة بها، وتم مناقشة توافر وتغطية المرافق الأساسية مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء، وضرورة حل المشاكل التي تواجه المستثمرين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأكد محافظ أسيوط أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية لتوفير فرص عمل للشباب بكافة الوسائل الممكنة.

وعلى صعيد آخر، أشار محافظ أسيوط إلى ضرورة زيادة التوعية بأهمية البيئة والحفاظ على الأشجار التي تم زراعتها ضمن مبادرات مثل "زراعة 100 مليون شجرة"، والتي تهدف إلى تخفيف الأثر السلبي للتغيرات المناخية وتحسين نوعية الهواء والحد من الاحتباس الحراري، مع التركيز على تحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار.

وتم تنفيذ حملات تشجير وزراعة شتلات الأشجار المثمرة وغير المثمرة في بعض المصالح الحكومية والمدارس بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط، وذلك ضمن الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة 2030، بالتعاون بين كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو غير الحكومية والمجتمع المدني بالطريقة الأمثل وفي المواقع المناسبة.