الجمعة 28 يونيو 2024

كندا علوش:"أصبت بسرطان الثدي أنا ووالدتي في نفس الوقت"

كندة علوش مع منى الشاذلي

فن23-6-2024 | 12:58

لؤلؤة النجمي

صرحت الفنانة كندة علوش، عن أنها أصيبت بمرض سرطان الثدي، بنفس الوقت مع والدتها، وكانا يتلقيا العلاج وجلسات الكيماوي سويا، مؤكدة أنها كانت تعتبر جلسات علاج رفاهية وليس ابتلاء. 

وقالت كندة علوش بحلقتها بـ بودكاست الإعلامية منى الشاذلي، عبر قناتها بموقع يوتيوب: والدتي أصيبت بنفس مرضي، سرطان الثدي، في نفس وقت إصابتي، ومكنتش قادرة أستوعب اللغبطة دي وقولت أكيد دي رسالة من ربنا وبعدين بقيت أروح أنا وماما ناخد الكيماوي مع بعض، والكلمة اللي كانت على لسانا هي الحمد لله".

وقالت كندة علوش: شعري وقع بنسبة 60% بسبب الكيماوي واشتريت باروكة لكن ملبستهاش، والحمد لله وقع من كل رأسي مش بقعة وكان باين إنه خفيف، ولكن ماما شعرها كله وقع وكان مضايقها.

وأضافت كندة علوش: مشوفتش المرض إنه ابتلاء خالص، وقررنا إننا مش هنقول خالص ولا هنعلن عشان مش عايزة أقلق الناس ولا أحبطهم، قررت أظهر بس وأنا قادرة أديهم أمل ومخاوفي كانت بشأن ولادي وخايفة إني مقدرش أعتني بيهم".

واختتمت كندة علوش حديثها: "وأعلنت دلوقتي عشان يمكن الجزء المتبقي من الرحلة عايزة دعوات من الناس ووقوفهم جنبي، وجلسات المستشفى بالنسبالي كانت رفاهية لأني جاية من دوشة الأطفال، واعتبرتها فترة نقاهة".

وأعلنت الفنانة كندة علوش، لأول مرة عن إصابتها بسرطان الثدي منذ عام وشهر، مشيرة إلى أنها تلقت الخبر بصدر رحب، وتتلقى العلاج حتى الآن، كاشفة عن رد فعل زوجها الفنان عمرو يوسف عند سماعه الخبر.

جاء ذلك بعدما صرحت الفنانة كندة علوش خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي بـالبودكاست الخاص بها عبر قناتها على موقع الفيديوهات يوتيوب: قائلة: "بعد تسعة أشهر من رضاعة ابني كريم، شعرت بأنني عندي مشكلة في أحد الثديين ولما "كشفت، اكتشفت أني مصابة بأكثر من ورم خبيث، تلقيت الخبر بهدوء وسكينة ولم أصب بانهيار، وعمرو كان مرعوبًا أكثر مني، واليوم يكون لي سنة وشهر أتعالج، ومازلت أتلقى جرعات العلاج حتى يومنا هذا