الجمعة 28 يونيو 2024

لجمالك ..5 وصفات طبيعية لتقليل الهالات السوداء

الهالات السوداء

سيدتي23-6-2024 | 16:34

عزة أبو السعود

تعاني بعض النساء من الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، جراء قلة النوم والإجهاد، الأمر الذي يفقدهن جمالهن وحيويتهن.

وفيما يلي نستعرض أهم الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي التخلص من الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين وفقا لما نشر عبر موقع " citymagazaine ".. وإليكِ التفاصيل

شرائح البطاطس

تحتوي البطاطس علي النشا، ما يساعد على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ ويعمل علي إزالة تورم الجفون، يمكنك بشر شرائح من البطاطس النية، ووضعها علي عينيك،  اتركيها لمدة 20دقيقة ، ثم أمسحي هذه المنطقة برفق بواسطة قطعة من القطن مبللة بماء الورد.

أكياس الشاي الأسود  

يحتوي الشاي الأسود علي مضادات الأكسدة التي تساعد علي التخلص من الالتهابات والانتفاخ حول العينين،  وتساهم أيضا في انقباض الأوعية الدموية،  يمكنك وضع كيس الشاي المثلج علي عينيك لمدة 20 دقيقة،  وكرريها يوميا.

أكياس الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي مادة الكافيين التي تعمل علي تحفيز الدورة الدموية وتقلل الانتفاخ حول منطقة العينين ، يمكنك وضع كيس من الشاي الأخضر علي عينيك لمدة 15 دقيقة، يومياً وستلاحظين الفرق.

 زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند علي مرطبات طبيعية ، تساهم في ترطيب الجلد ، ويعمل أيضا علي تحفيز الكولاجين بالبشرة، يمكنك استخدام زيت جوز الهند على منطقة العينين ، ودلكي هذه المنطقة برفق،  ويمكنك استخدامه يوميا قبل النوم.

جل الصبار

يحتوي الصبار على مرطبات طبيعية تعمل علي تقليل علامات الشيخوخة،  ضعي جل الصبار علي عينيك ودلكي برفق حتى تتشربه البشرة ، ثم أمسحي هذه المنطقة بقطعة قطن مبللة بماء الورد.