الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الغربية يشهد انطلاق البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات23-6-2024 | 21:16

شهد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، انطلاق فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل من رحاب المسجد (الأحمدي) السيد البدوي بمدينة طنطا وذلك استمرارًا لجهود الدولة في الاهتمام بالنشء والذي يعد ركيزة أساسية في الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال وتحصين النشء من الأفكار الهدامة وغرس القيم النبيلة فى نفوسهم، ليكونوا يد التعمير للمستقبل، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا، وذلك بحضور مدير مديرية أوقاف الغربية الشيخ خالد خضر.

وثمن المحافظ، الدور البارز لوزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي بين الأطفال وتنشئتهم على الأخلاق الحميدة من خلال حفظهم للقرآن الكريم وسنة سيد المرسلين سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) وذلك من خلال المساجد في فترة الأجازة الصيفية للأطفال.

وأشار رحمي إلى أن الدولة تولي اهتماما بالغا بالنشئ والشباب، وأن بناء الإنسان المصري يأتي على رأس أولويات الدولة وأحد أهم محاور استراتيجيتها من خلال الاهتمام بالتعليم والصحة والثقافة.

وفي كلمته أعرب الشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف الغربية عن شكره للمحافظ لحرصه على حضور فعاليات البرنامج التثقيفي للأطفال والذي يهدف إلى تحصين النشء من الأفكار الهدامة وغرس القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا حملة مصابيح الهدى في صنوف المعارف ويد التعمير والغرس للمستقبل.