الجمعة 28 يونيو 2024

للنساء.. أفضل 5 طرق لتحسين نمط حياتك اليومي

تحسين نمط حياتك اليومي

سيدتي24-6-2024 | 14:17

فاطمة الحسيني

تسعى كل امرأة على إتباع نمط حياة صحي، يؤهلها للاستمتاع بما تمتلكه من قدرات أو مهارات، ولذلك نقدم في السطور التالية، أفضل الطرق التي تساعدك في تحسين نمط حياتك اليومي، وفقاً لما نشر على موقع "healthy celeb".

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حيث تساعد على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الضارة مثل القلب والسكري، ويجب عليك ممارسة الرياضة بشكل متكرر خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في النوم، فقط استيقظي مبكرًا قليلًا، حتى لو كان ب 15 دقيقة فقط، لممارسة الرياضة الخفيفة أو اليوجا أو التأمل، وسيساعدك ذلك على الشعور بالنشاط والتركيز طوال اليوم.
  • تناولي نظامًا غذائيًا صحيًا، واحرصي على تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين، واشربي الكثير من الماء، وقللي من تناول السكريات والدهون المشبعة.
  • لابد من تحسين المظهر الجسدي، لأنه يمنحك الثقة ويزيد من هرمون الإندورفين، التي  تُعرف باسم هرمونات "الشعور بالسعادة"، التي  تتفاعل مع مستقبلات دماغك بطريقة تؤدي في النهاية إلى تقليل إدراكك للألم وتعمل كمصعد طبيعي للمزاج.
  • احصلي على قسط كافٍ من النوم، حوالي 7إلي 8 ساعات من النوم كل ليلة، حتى تتمكني من الشعور بالراحة والتركيز في اليوم التالي، و اقضي بعض الوقت في الهواء الطلق كل يوم، واستمتعي برؤية الأماكن الخضراء والطبيعية والتي تزيد من شعورك بالايجابية والأمل.
  • خصصي بعض الوقت كل يوم للقيام بشيء تستمتعين به، مثل القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى أو قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، وسيساعدك ذلك على تقليل التوتر والقلق، وحددي أهدافًا واقعية، وقسّميها إلى أهداف أصغر وأكثر قابلية للتحقيق، وسيساعدك ذلك على البقاء متحفزة وشعورك بالإنجاز.