الجمعة 28 يونيو 2024

حملات مكثفة لإزالة أعمال البناء المخالف بالإسكندرية وشمال سيناء

إزالة التعديات

محافظات24-6-2024 | 11:52

دار الهلال

تستمر حملات إزالة أعمال البناء المخالفة في أحياء الإسكندرية، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ محمد الشريف، بهدف فرض هيبة الدولة وسيادة القانون وردع المخالفين.

في حي ثاني العامرية، تم رصد بناء غير مرخص على مساحة 400 متر مربع في منطقة الكينج مريوط قبلي، وتم هدمه بالكامل، كما تم إيقاف أعمال تشطيب غير قانونية على 2 فيلا في نفس المنطقة، وتم التحفظ على كمية من مواد البناء، وتم إحالة المخالفين للإدارة الهندسية لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

في منطقة المهد بقرية أبو مسعود، تم إزالة بناء مخالف، وتم إيقاف بناء آخر بدون ترخيص في عقار بشارع عمر المختار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في كلتا الحالتين.

كما نفذت إدارة التنمية الريفية بحي أول المنتزه حملة مكثفة لإزالة 3 حالات تعديات في منطقة حوض الجزيري بالظهير الريفي للحي، تتضمن أسوارًا وتشوينات وأبنية، وتم أيضًا إزالة أعمدة خرسانية في منطقة السيوف، وإيقاف بناء مخالف في منطقة البكاتوشي، وبناء باكية بدون ترخيص في شارع العيسوي.

وتم أيضًا فك شدة خشبية لـ 3 حالات بناء مخالفة في شوارع "المراغي العمومي ومحسن الكبري والفلكي"، وتم التحفظ على أدوات ومعدات ومواد البناء في هذه الحالات.

وأما في حي ثان المنتزه، تم فك شدة خشبية كانت معدة لإنشاء سملات، وتم هدم بناء مخالف على مساحة 100 متر مربع في عزبة المنشية البحرية، وفي منطقة المعمورة، تمت إزالة بناء مخالف آخر.

وفي شمال سيناء، أكد رئيس مركز ومدينة العريش، أسامة أحمد عفش، إزالة عدة مخالفات في منطقة خدمات المساعيد، وأشار إلى أن الإجراءات القانونية تتخذ حاليًا ضد المخالفين، وذلك في إطار توجيهات محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة لمتابعة وإزالة الأعمال المخالفة في مدينة العريش.

ويهيب رئيس مركز ومدينة العريش بالمواطنين عدم القيام بأعمال البناء أو التعلية إلا بعد الحصول على تراخيص من مجلس المدينة والتأكد من صحتها، سواء كانت لإنشاء مبانٍ جديدة أو استكمال مبانٍ موجودة، وذلك لتجنب المواطنين مواجهة الإجراءات القانونية المتبعة في حال الانتهاكات.

ويرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات تأتي في سياق حماية البيئة العمرانية وتطبيق القوانين البنائية لضمان التنمية المستدامة والسليمة في المدن المصرية.