الجمعة 28 يونيو 2024

وزيرة البيئة : تسريع وتيرة تنفيذ مبادرة الـ 100 مليون شجرة وتوصيات تجرم قطع الأشجار

زراعة الأشجار

أخبار24-6-2024 | 12:40

دار الهلال

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن حرصها الشديد على إيجاد السبل الكفيلة لمنع قطع الأشجار وتعجيل تنفيذ مبادرة الـ 100 مليون شجرة، مؤكدة أن وزارتها تكثف جهودها في مجالات التشجير داخل المدارس والجامعات ومراكز الشباب وعلى الطرق، بهدف تعزيز التعاون المجتمعي والبيئي.

وخلال افتتاحها لفعاليات الحوار الوطني بعنوان "مبادرة الـ 100 مليون شجرة مسئولية مشتركة"، أشارت الدكتورة ياسمين إلى أهمية هذه المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية، مؤكدة على ضرورة التسريع في تنفيذها بتنسيق وتعاون بين كافة الأطراف المعنية.

وأضافت الوزيرة أن الحوار الوطني يهدف إلى إعداد توصيات واضحة لتشريع وتنظيم التعامل مع الأشجار، وتجريم قطعها غير المبرر، بهدف المساهمة في الحفاظ على البيئة والمناخ.

وتابعت بأن الطبيعة تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على التوازن البيئي، مشددة على ضرورة دمج المبادرات الخضراء في السياسات الوطنية والخطط التنموية.

ومن جهته، أكد الدكتور عماد عدلي، رئيس جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، على استمرار العمل المشترك مع الوزارة والمجتمع المدني لمنع قطع الأشجار بدون أسباب مبررة، معبراً عن فخره بدعم الجمعية للمبادرة الرئاسية بزراعة مئات الآلاف من الأشجار على مدى السنوات الماضية.

وأشار عدلي إلى أن الجمعية تعتزم زراعة ما يقرب من 25 ألف شجرة بدعم كامل من وزارة البيئة، كجزء من جهودها للمساهمة في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة في مصر.

هذا ويتواصل الحوار الوطني للتوصل إلى إطار قانوني يكفل الحوكمة الرشيدة لتنظيم قطع الأشجار، بمشاركة مختلف الجهات المعنية والمتخصصين في مجال البيئة والتنمية المستدامة.