الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف القوافل الطبية للارتقاء بالمنظومة الصحية في الأرياف

محافظ الإسكندرية

محافظات24-6-2024 | 15:21

دار الهلال

قام محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، بتوجيه بتكثيف القوافل الطبية في مناطق الظهير الريفي للأحياء، بهدف تعزيز المنظومة الصحية وتوفير الرعاية الشاملة للمواطنين، وذلك لضمان تحقيق حياة كريمة لهم.

ونظمت مديرية الصحة بالإسكندرية قافلة طبية في منطقة عزبة "الزوايدة" بنطاق حي أول المنتزه، بالتعاون مع إدارات الحي والقطاعات الخدمية.

وشملت القافلة الكشف الطبي على 350 حالة في عدة تخصصات مثل طب الأطفال، والباطنية، وطب الأسنان، والجراحة، والعظام، وتنظيم الأسرة، وتم صرف العلاج مجاناً للحالات المستحقة.

كما تمكنت القافلة من حصر 22 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً، إضافة إلى استقطاب 6 دارسين جدد للانضمام لفصول محو الأمية.

وفي سياق متصل، نظمت إدارة "مشروعك" بحي أول المنتزه حملة ترويجية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقامت بتوزيع مطويات توضح الأوراق المطلوبة للحصول على الخدمات والتسهيلات لإقامة المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعوية حول أهمية حفظ المياه وتنظيم الأسرة وتعليم الحرف اليدوية البسيطة.

وأقيم معرض للأسر المنتجة في إطار فعاليات القافلة، حيث تم عرض الإكسسوارات والمشغولات الجلدية، بهدف زيادة دخل الأسر المشاركة، ومكافحة البطالة، وتعزيز دورها في دفع عجلة الإنتاج.

تأتي هذه المبادرات في إطار جهود الحكومة المحلية لتحسين مستوى الخدمات الصحية والاقتصادية في المناطق النائية، وضمان توفير الرعاية والدعم اللازمين للمواطنين، بهدف تحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع المحلي.