الجمعة 28 يونيو 2024

في إطار المبادرة الرئاسية .. زراعة 328 ألف شجرة خشبية ومثمرة بكفر الشيخ

مبادرة 100 مليون شجرة

محافظات24-6-2024 | 16:47

دار الهلال

أكد محافظ كفرالشيخ، جمال نورالدين، الانتهاء من زراعة 328 ألف شجرة خشبية ومثمرة في جميع مراكز ومدن المحافظة، ضمن مبادرة الرئيس السيسي لزراعة "100 مليون شجرة"، وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ في بيان صادر اليوم الاثنين، أن زراعة الأشجار المثمرة والحفاظ عليها، وزيادة المساحات الخضراء، ليست مجرد هدف جمالي، بل تمثل حقًا للأجيال القادمة.

إذ تعتبر هذه الأشجار أحد أهم عناصر البيئة الطبيعية، وجزءاً أساسياً من الاستدامة البيئية، وموردًا طبيعيًا متجددًا يسهم في الحفاظ على التوازن البيئي وحماية التنوع البيولوجي.

أعلن محافظ كفرالشيخ، جمال نورالدين، عن انتهاء زراعة 328 ألف شجرة خشبية ومثمرة في جميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك ضمن مبادرة الرئيس السيسي لزراعة "100 مليون شجرة"، وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم الاثنين، أن الجهود مستمرة في إنشاء الحدائق العامة ورفع كفاءتها، من خلال إضافة مساحات خضراء وزراعة الأشجار فيها وعلى جوانبها، بالإضافة إلى إنشاء مشاتل في القرى والمدن لإنتاج الأشجار وتوفير فرص عمل للشباب. كما تم تنفيذ مشروع إنشاء حدائق في المدارس والجامعات والأماكن العامة.

وشدد نور الدين على أهمية الحفاظ على الأشجار التي تم زراعتها، وضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان استدامتها، داعياً المواطنين ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في هذه المبادرة بزراعة الأشجار في حدائقهم ومنازلهم، وزيادة المسطحات الخضراء.

وفي سياق آخر، أشاد المحافظ بجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ بقيادة أحمد عيسى، في تنفيذ قرارات إزالة لمساحة 3 قراريط في قريتي متبول وكفرالمنشى، للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها، مؤكداً على ضرورة استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية في جميع أنحاء المحافظة.