الخميس 25 يوليو 2024

وزير خارجية إيطاليا يعرب مجددًا عن القلق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل

أنطونيو تاياني

عرب وعالم24-6-2024 | 21:19

دار الهلال

أعرب نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية، أنطونيو تاياني، عن قلقه إزاء التطورات على الحدود اللبنانية - الإسرائيلية، داعيًا إلى استمرار الجهود من أجل تعزيز السلام وتحقيق توازن كبير في المنطقة.

وذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية أن تاياني أكد أن مجلس الشؤون الخارجية الإيطالي تركز اليوم الاثنين على قضايا الشرق الأوسط، وشدد على أهمية وقف التصعيد ودعم الخطة الأمريكية، مع التعبير عن القلق إزاء استمرار حزب الله في إطلاق الصواريخ على إسرائيل من لبنان. كما حث على ضرورة توخي الحذر في الاستجابة من الجانب الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه من المهم إعادة النظر في منطقة الحدود الزرقاء بين إسرائيل ولبنان، التي تسيطر عليها حزب الله، مع التأكيد على ضرورة استمرار دعم اليونيفيل من جانب الجانب الإيطالي. كما أوضح أنه من الضروري التعاون لتدريب القوات المسلحة اللبنانية بهدف تقليص النفوذ العسكري لحزب الله في المنطقة.

وتابع "هذه رسالتنا للجميع، فكنا دائمًا ضد الهجوم على رفح، نحن أيضًا قلقون بشأن ما حدث قبل أيام، حيث تعرضت منطقة قريبة من قاعة الصليب الأحمر للقصف، كما نبعث برسائل إلى الحكومة الإسرائيلية مفادها الحذر الشديد، ونرفض هجمات تتسبب في المزيد من الوفيات في تلك المنطقة".

ودعا الوزير الإيطالي إسرائيل إلى توخي الحذر في هذه اللحظة الدقيقة، مشيرًا الى أن بلاده تعمل من أجل السلام وتبذل كل ما في وسعها لتخفيف التوتر في الشرق الأوسط.