الجمعة 28 يونيو 2024

وكيل تعليم الغربية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني 2024/2023

ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية

محافظات24-6-2024 | 21:23

دار الهلال

وافق ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، على جدول مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

أعلن حسن اليوم أن الامتحانات ستنطلق يوم السبت الموافق 27 يوليو، وتستمر حتى الخميس 8 أغسطس.

وأوضح أن امتحانات الدور الثاني لصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي ستجرى من 27 يوليو وحتى 30 يوليو، بينما ستبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني بالمرحلة الإعدادية في نفس الفترة وتستمر حتى 21 يوليو.

وأضاف أن امتحانات الشهادة الإعدادية ستبدأ يوم السبت 3 أغسطس وتنتهي يوم الخميس 8 أغسطس، بينما ستكون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام من 28 يوليو إلى 4 أغسطس.

وأكد أن جميع مدارس الإدارات التعليمية العشرة في المحافظة مستعدة تمامًا لاستقبال امتحانات الدور الثاني.

كما أشار إلى استمرار تنفيذ مراجعة ليلة الامتحان للمرحلة الثانوية، استعدادًا لامتحان اللغة الفرنسية الذي سيتم عقده غدًا الثلاثاء، كجزء من جهود الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب إلى المدارس.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، ناصر حسن، على استمرار الإدارات التعليمية في تنظيم مراجعات ليلة الامتحان المجانية لطلاب المرحلة الثانوية.

أشار إلى اختيار أعضاء هيئة التدريس ومعلمي المواد الدراسية بعناية لتقديم هذه المراجعات، التي شهدت إقبالًا كثيفًا وحازت على رضا الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضح حسن أن هذه المراجعات تأتي استجابةً لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، ومحافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي.

وأكد أن هذه الجهود تأتي في إطار دعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق نواتج التعلم بمستوياتها الكاملة لجميع الطلاب.