السبت 20 يوليو 2024

أسباب جفاف البشرة في الصيف وطرق تجنبها

جفاف البشرة

سيدتي25-6-2024 | 01:12

منة الله القاضي

تعتقد بعض النساء أن الطقس الحار يحمي البشرة والشعر من الجفاف،.. بينما يؤكد أطباء الأمراض الجلدية عكس ذلك،.. وفيما يلي نستعرض الأسباب التي تؤدي لجفاف البشرة خلال فصل الصيف وطرق تجنبها، وفقاً لما نشر على موقع "everydayhealth"

- تسبب مزيلات العرق ومنتجات العناية بالبشرة المليئة بالعطور في جفاف البشرة، وذلك لأن العطر هو مصدر شائع لالتهاب الجلد.. ومن ثم ينصح باختيار منتجات العناية بالبشرة الخالية من العطور.

- يعمل الصابون والمنظفات الخاصة بالبشرة والشعر على طرد الرطوبة من بشرتك وفروه رأسك؛ فمن المهم اختيار غسول الوجه والجسم بعناية أفضل من قطعة الصابون القاسية.

- تتحكم الجينات الوراثية في إنتاج بروتين الذي يلعب دوراً في تشكيل وترطيب حاجز الجلد ، مما يسبب العديد من الأمراض الجلدية ؛ فإذا كنتِ تعانين من جفاف الجلد وذلك بسبب مشكلة متوارثة عند عائلتك ، فعليكِ بالترطيب اليومي.

- تسبب بعض أدوية حب الشباب في جفاف البشرة ؛ لذا تأكدي من اختيار منظف لطيف لا يؤدي لجفاف بشرتك.

- يؤدي الجلوس لفترات طويلة في التكيف لخفض مستويات الرطوبة مما يجعل الجلد جفاف.

- غسل يديك بشكل متكرر قد يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه ؛ لذا استخدمي الماء الفاتر، واختاري الصابون المرطب ، وجففي يديك بلطف.

- كثرة الاستحمام يمكن أن يجفف الرطوبة الموجودة في بشرتك ؛ يُنصح أن يقتصر الاستحمام على ما لا يزيد عن خمس دقائق، ثم ضعي كريم مرطب خلال دقيقة واحدة من الخروج من الحمام.